الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البورصة : تنفيذ صفقة بـ 1.2 مليار جنيه على أسهم شركة طاقة عربية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية، اليوم عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة طاقة عربية من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، بقيمة 1.2 مليار جنيه على عدد 154.8 مليون سهم من أسهم الشركة.

وكشفت شركة طاقة عربية، عن تقديمها بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية مع التزامها مع الجهات التى تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أي معلومات. 


طاقة عربية تتقدم لشراء حصة شركة وطنية للبترول 

 

وبحسب بيان البورصة، أن الشركة تأهلت للمرحلة الثانية ضمن قائمة الشركات المتقدمة لشراء حصة في طرح شركة وطنية، حيث تم دعوتها للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.

 

وقد نفذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية صفقة على أسهم طاقة عربية حيث استحوذ على حصة 20% من أسهم رأس مال الشركة مقابل 1.629 مليار جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة طاقة عربية، ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 39% خلال النصف الأول من 2023 لتصل إلى 103 ملايين جنيه مقابل 74 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من نفس العام الماضي.

وبدأ التداول على أسهم طاقة عربية بالبورصة المصرية في 9 يوليو الماضي، بقطاع المرافق عن طريق آلية الطرح المباشر بعدما وافقت لجنة القيد بالبورصة على إدراج الشركة بإجمالي 1.3 مليار سهم بقيمة اسمية 0.50 قرش برأسمال مصدر 676.1 مليون جنيه.

شركة طاقة عربية 

تعد  شركة طاقة عربية من إحدى الشركات الرائدة في مجال توزيع الطاقة في مصر والشرق الأوسط، حيث تغطي الاحتياجات اليومية من غاز طبيعي ومنتجات بترولية في 50 مدينة مصرية، وبها يزيد عن 1.7 مليون عميل، وتقوم بنقل توزيع الغاز الطبيعي في 8 محافظات وتوليد وتوزيع الطاقة المتجددة.

تم نسخ الرابط