الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة الطفلة الناجية من مذبحة الوراق بعد ١٠ أيام من إصابتها

اسعاف
اسعاف

فارقت "ريتاج.ا"، إحدى الناجيات من مذبحة الوراق، الحياة، متأثرة بإصابتها بعد مرور 10 أيام على الواقعة التي نفذها عامل فتح النار على زوجته وأبنائه الخمسة.

 

تحريات المباحث

 

حيث دلت التحريات التي أشرف عليها مدير المباحث الجنائية بالجيزة اللواء هاني شعراوي توصلت إلى أن بداية مذبحة الوراق هي مشادة كلامية نشبت بين المتهم الأربعيني وزوجته بسبب خلافات زوجية تطورت إلى مشاجرة تدخل على أثرها ابنه الأكبر.

وأضافت تحريات العميد عمرو حجازي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال، أن رب الأسرة في مذبحة الوراق أطلق النار على زوجته والابن، ثم نالت طلقات سلاحه الناري ابنه الثاني وشقيقاته الثلاث.

 

وأسفرت مذبحة الوراق عن مقتل الابن الأكبر وإصابة الأم وبناتها وشقيقهم الرابع ويخضعون للعلاج.

 

المتهم في مذبحة الوراق فتح النار على أفراد أسرته بدم بارد، ثم جلس بجوارهم وسط بركة من الدماء انتظارًا لوصول قوات الشرطة دون محاولة للهرب.

 

بداية الواقعة 


 

البداية تعود عندما تلقي اللواء "محمد الشرقاوي "مدير مباحث الجيزة إخطارًا من مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بسماع دوي إطلاق نار بدائرة قسم الوراق.

 

وأمر العميد عمرو حجازي رئيس المباحث الجنائية قطاع الشمال ضباط المباحث الجنائية بالانتقال إلى محل البلاغ تنسيقًا مع قطاع الأمن العام والأدلة الجنائية.

وأشارت التحريات الأولية، التي أشرف عليها العقيد "مجدي موسى" مفتش مباحث فرقة الوراق وأوسيم والمقدم أحمد السويركي وكيل الفرقة، إلى أن شخصًا فتح النار على أفراد أسرته (زوجته - خمسة أبناء)، ما أودى بحياة الابن الأكبر على الفور، وأصيبت زوجته وابنتها و3 أبناء آخرون، فيما يعرف بـ"مذبحة الوراق".

فرضت الشرطة كردونًا أمنيًا بمسرح الجريمة بقيادة العميد "محمد سلامة" مأمور القسم، وبمشاركة الرائد محمد طارق رئيس مباحث الوراق ومعاونيه انتظارًا لوصول فريق من النيابة العامة للتحقيق.

 

أقوال الشهود في مذبحة الوراق

 

وبسماع أقوال الجيران الشهود العيان أفادوا بأن "أحمد النن" المتهم كان دائمًا يتشاجر مع زوجته بسبب مشاكل أسرية بينهما، حيث تدخل الجيران كثيرًا لتهدئة الأمور بينهما لكن دون جدوى، وعن يوم الحادث قال إن صوت الأعيرة النارية كان مرتفعًا بسبب هدوء الليل، وأوضح أن الأهالي تفاجأوا عندما شاهدوا الأسرة بأكملها مصابة بالرصاص، بعدما فتح المتهم النيران عليهم، بعد مشاجرة استمرت لدقائق مع زوجته.

تم نسخ الرابط