الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المؤلف يوسف حسن يوسف: "سفاح الجيزة لا فن ولا تسلية".. خاص

المؤلف يوسف حسن يوسف
المؤلف يوسف حسن يوسف

انتقد الكاتب والمؤلف يوسف حسن يوسف ومؤلف مسلسل كلبش، مسلسل سفاح الجيزة، وطريقة تنفيذه وطريقة التأليف، مؤكدًا أنه كان يجب أن يكون هنا دافع للقتل وتوضيح ذلك من خلال الأحداث.

يوسف حسن يوسف عن مسلسل سفاح الجيزة

كشف المؤلف يوسف حسن يوسف عن رأيه في مسلسل سفاح الجيزة، وقال فى تصريح خاص لموقع "بالمصرى": "الحقيقة أنا شوفت أول حلقتين وكانوا صعبين جدًا، لإني من أنصار عدم إظهار العنف فى الدراما لأنها بتخش كل بيت".

مسلسل سفاح الجيزة 

يوسف حسن يوسف يهاجم مسلسل سفاح الجيزة

وعند سؤاله عن طريقة التأليف التى سبق وهاجمها، أضاف: "أنا مش متحمس لطريقة التأليف وخصوصا أنها ورشة، دا بجانب أن في أكتر من شخص من أهل السفاح طلع وقال أن شخصية السفاح مكنتش زى ماهى مرسومة، حتى لو المسلسل مستوحى يبقى لازم يبقى ليا مغزى اني استوحى دا علشان أقدم حاجة تفيد الناس".

وتابع: "لازم يكون فى حاجة لردع اللى بيرتكب الجرائم من النوع دا، لكن القتل لمجرد القتل مينفعش، وأنا برسم شخصية المفروض أنى مؤلف وعارف ازاى ببنى الشخصية لكن دا مش تأليف".

مسلسل سفاح الجيزة 

رأى يوسف حسن يوسف فى طريقة طرح سفاح الجيزة

كما عبر الكاتب يوسف حسن يوسف عن وجهة نظره فى الطريقة التى تم طرح مسلسل سفاح الجيزة بها، قائلًا: "لازم مادام بلعب دور درامى سايكو أقدم الشخصية سايكو، لازم ابنى على أن فى خلل نفسى فى الشخصية بتخليه يقتل، يعنى مادام هو مستوحاه يبقى كدا تأليف مش واقع وعلشان مزينش دا للأجيال اللى جاية، أبين أنه عنده انحراف نفسى، حتى لو مكنش عنده في الحقيقة بس لازم احط دافع للقتل، لكن قتل من أجل الشهوة ماينفعش، لازم يبقى فيه دافع".

مسلسل سفاح الجيزة 

مسلسل سفاح الجيزة

يشار إلى أنه قد تم طرح مسلسل سفاح الجيزة قبل أيام على منصة شاهد الرقمية، وهو مسلسل مستوحى من قصة سفاح الجيزة الذى سبب الرعب فى الشارع المصرى، وقد تم القبض والحكم عليه بالإعدام بسبب قتله لثلاثة نساء ورجل، والمسلسل بطولة أحمد فهمى، ركين سعد، جيهان الشماشرجى، باسم سمرة، صلاح عبد الله، حنان يوسف، إخراج هادى الباجورى.

سفاح الجيزة 
تم نسخ الرابط