الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيول تهاجم مكة والمدينة والأرصاد السعودية تحذر من خطورة الطقس

أحوال الطقس في مكة
أحوال الطقس في مكة المكرمة

حذر مركز الأرصاد الجوية الوطني، في المملكة العـربية السـعودية، من الأحوال الجوية في عدة مناطق بالمملكة، خلال الساعات المقبلة، وتتضمن هذه المناطق «مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، القصيم، الرياض، جازان، الباحة».

 

 

الأحوال الجوية في السعودية

الطقس بالسعودية
الطقس بالسعودية

 

وأوضح مركز الأرصاد الجوية السعودي، أن منطقتي مكة المكرمة وجازان يشهدان سيولا وأمطارا غزيرة وانعدام شبه كامل في الرؤية، بالإضافة إلى أن الباحة والرياض والقصيم يسودهم أمطار خفيفة وعدم وضوح في الرؤية أيضا.

 

أمطار وسيول في السعودية

 

كما أشار مركز الأرصاد إلى أن منطقة عسير بالسعودية يسودها طقس سيئ حيث تشهد أمطارا غزيرة التي أدت إلى حدوث السيول، بالإضافة إلى انعدام الرؤية.

أما بالنسبة إلى المدينة المنورة تشهد أمطارا طفيفة مع تدني في الرؤية، كما أكد المركز أن أحوال الطقس في هذه المناطق، سوف تستمر حتى الساعة الحادية عشر من ليل الجمعة.
 

إنذار سوء الأحوال الجوية

مكة المكرمة
مكة المكرمة

 

وقد أطلق المـركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، في يوم 27 أغسطس الماضي، إنذارا بشأن سوء الأحوال الجوية في المناطق السابق ذكرها في المملكة العربية؛ لتحذير مواطني هذه المناطق من الرياح النشطة، الأمطار الغزيرة الرعدية وانعدام الرؤية الأفقية.

 

الإنذار الأحمر في السعودية

 

كما أطلقت المملكة العربية السعودية، الإنذار الأحمر بشأن أحوال الطقس، في وقت سابق، بعدة مناطق أخرى وتتمثل هذه المناطق في الآتي «أضم، العقيق، المندق، أحد رفيدة، الحرجة، أبو عريش، الحرث، الريث، العارضة..» وغيرهم.

تم نسخ الرابط