الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاده.. إيهاب نافع تزوج أرملة رأفت الهجان وعمل مع المخابرات

إيهاب نافع
إيهاب نافع

يحل اليوم 1 سبتمبر ذكري ميلاد الفنان الراحل إيهاب نافع، الذى قدم العديد من الأعمال السينمائية المميزة التى علقت في أذهان الجمهور، ولقب بدونجوان السينما بسبب وسامته.

بداية إيهاب نافع

ولد إيهاب نافع بمحافظة القاهرة، وتخرج من الكلية الجوية عام 1955، ومارس عمله كطيار مقاتلات، ودائمًا كان يعتبر نفسه ممثل بالصدفة وكان يقدم نفسه على أنه طيار وليس ممثل، حيث ظهر في حوار قائلًا: "هعمل كل جهدي حتى االتحق بطيران الشرق الأوسط، وأتمنى أن أوفق فى هذا، وحينها سأقول وداعًا أيها الفن".

إيهاب نافع

زيجات إيهاب نافع

تزوج إيهاب نافع 10 مرات ولكن أشهرهم زواجه من "ماجدة الصباحي" عام 1963، وأنجب منها ابنته غادة نافع، وكان له ابن من زوجته الأولى ولد يسمى "أيمن".

إيهاب نافع وماجدة الصباحي وابنتهما

واشترك مع زوجته ماجدة في 4 أفلام، وانقطع التعامل الفني بينهما مع الطلاق، وقال إيهاب نافع في مذكراته، إن ماجدة كانت دائمة التدخل في عمله، وهذا كان يسبب له المشاكل خاصة في التمثيل، وبعد 4 سنين من زواجهم اضطر إلى مغادرة مصر والسفر إلى لبنان، ولم يستطيع العودة بسبب خلافات مع القيادة السياسية، ورفضت ماجدة الابتعاد عن الفن وقررت البقاء في مصر وفضلت الأضواء على الحياة العائلية مع ابنتهم، ولم يناسبه هذا فقرر الانفصال"، وبعد انفصالهم قررا أن يصبحوا صديقين، فوصفته ماجدة "بالطلاق الأبيض".

إيهاب نافع وماجدة الصباحي

وتزوج  إيهاب نافع بعد ماجدة الصباحي 8 مرات، ومنهم سيدة استرالية تعرف عليها في بيروت وأنجب منها زكريا وجوهرة، وعاش في أستراليا فترة وشارك خلالها في أعمال سينمائية.

وتزوج بعدها من صحفية خليجية، ثم بعدها سيدة أمريكية من أصل ألماني، ثم من سيدة أردنية، وبعدها تزوج من "فالترود بيتون" أرملة رجل المخابرات رأفت الهجان، وانفصل عنها بعد 7 سنوات من زواجهما.

وذكر إيهاب في مذكراته أنه تزوج من فالترود حفاظًا على سمعتها لأن بعض الناس أطلقوا إشاعة أنه يرافقها فلم يجد إلا أن يتزوجها، وكشف أنه طلقها بسبب أنها استولت على أمواله.

إيهاب نافع


عمله في المخابرات

ذكر إيهاب نافع في مذكراته أنه استطاع أن يقنع إسرائيل بأنه عميل مزدوج، وأصبح صديق عزرا وايزمان قائد القوات الإسرائية مما سهل عليه القيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات المصرية.

ويقول أيضًا أنه استغل عمله الفني لدخول عدد من الدول للحصول على معلومات مخابراتية دون أن يثير شك رجال المخابرات في هذه الدول.

إيهاب نافع


أعمال إيهاب نافع

شارك إيهاب نافع في العديد من الأعمال الفنية ومنهم: "لصوص خمس نجوم، اللعبة الأخيرة، المدمن، النداهة، زمن الممنوع، امرأه مع الشيطان، الراهبة، الحقيقة العارية، طريق بلا نهاية، دموع صاحبة الجلالة، عصابة النساء، القبلة الأخيرة، من أحب،حواديت فكري أباظة"، وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية المميزة التي شارك بها.

إيهاب نافع
تم نسخ الرابط