الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول بطولة تيك بول .. حصاد الفعاليات الرياضية في مهرجان العلمين 2023

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

انتهى مهرجان العلمين 2023 أمس، والذى انطلق فى يوليو الماضى ليشارك فيه العديد من نجوم الوسط الغنى من جميع أنحاء الوطن العربى، كما شهد إقامة العديد من البطولات الرياضية بحضور مجموعة من اللاعبين فى مختلف الرياضات.

رياضة التيك بول في مهرجان العلمين

شهد مهرجان العلمين الجديدة العديد من الفعاليات الرياضية، منها أول بطولة عالمية للتيك بول فى مصر، حيث استمرت من 13 إلى 15 يوليو الماضى، وشارك فيها أكثر من 60 لاعب، كما شهد وجود العديد من اللاعبين العالمين الذين أشادوا بالبطولة وبانبهارهم بالمهرجان والمدينة، وتم تكريم الفائزين فى البطولة في احتفالية عالمية.

من الفعاليات الرياضية فى العلمين 

بطولة الكرة الشاطئية

أقيمت مباريات بطولة تحدى الجيل الذهبى لكرة القدم الشاطئية فى 14 يوليو الماضى، والتي شارك فيها 4 فرق مكونة من نجوم منخب مصر السابقين، كما أقيمت المبارة النهائية بين فريقى محمد فضل المكون من "الكابتن شريف عبد الفضيل، خالد بيبو وابنه عمرو، وائل رياض، هادل مصطفى، أمير عبد الحميد"، بينما يتضمن فريق الكابيتانو حسام غالى من "الكابتن عماد متعب، وليد سليمان، جدو، سيد معوض، أمير توفيق"، وانتهت المبارة لصالح فريق الكابيتانو.

بطولة الكرة الشاطئية 

بطولة الترايثلون  

وفى 11 أغسطس الماضى أقيمت البطولة الدولية للترايثلون، والتى استمرت لمدة يومين، وهى رياضة مكونة من 3 رياضات، حيث شارك عدد كبير من لاعبيها حول العالم، كما تم الاحتفال بالفائزين وتسليمهم الجوائز، وشهدت فعاليات البطولة وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

البطولة العربية للجودو

شهد مهرجان العلمين فى 18 أغسطس الماضى البطولة العربية للجودو، والتى شارك فيها مايقرب من 400 لاعب من 18 اتحاد عربي مختلف، وتمت البطولة فى صالة العلمين بين جميع الأوزان، لينجح التنظيم فى إبهار جميع الوفود العربية المشاركة.

بطولة مصر الدولية للمحركات

استمرت البطولة ضمن فعاليات مهرجان العلمين لمدة 4 أيام، حيث استطاعت جذب العديد من مشجعى اللعبة فى للعالم، بسبب تنظيمها وخروجها بصورة مشرفة أمام العالم.

بطولة مصر الدولية للمحركات 

البطولة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية

كما أقيمت البطولة ضمن فعاليات مهرجان العلمين بداية من 23 أغسطس الماضى لتستمر لمدة 4 أيام، حيث شارك فيها عدد كبير من لاعبين اللعبة حول العالم، والذين أشادوا بالتنظيم الجيد.

البطولة المفتوحة للتجديف

وفى 24 أغسطس الماضى أقيمت البطولة المفتوحة للتجديف، والتى شارك فيها أكثر من 100 لاعب، كما تم بث البطولة على الهواء مباشرة.

من الفعاليات الرياضية فى مهرجان العلمين 

بطولة البادل الدولية

استمرت بطولة البادل الدولية لمدة 3 أيام بداية من 27 أغسطس الماضى، وشارك فيها أكثر من 100 لاعب حول العالم، فقد انتشرت اللعبة فى مصر خلال الفترة الماضية، حيث حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا على المستوى العالمى.

تم نسخ الرابط