الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم جرى الوحوش.. إعادة إحياء الأفلام القديمة برؤية 2023

أبطال فيلم أنف وثلاث
أبطال فيلم أنف وثلاث عيون

يلجأ الكثير من المنتجين لـ إحياء الأفلام القديمة مرة أخرى، وذلك بعد مرور سنوات طويلة على العمل الأصلي، ومن أبرز هذه الأعمال فيلم "جرى الوحوش"، الذي يجرى حاليًا تحويله إلى مسلسل درامي وعرضه في موسم رمضان 2024.

أفلام يعاد إحياءها مرة أخرى

فيلم شمس الزناتي

بعد أكثر من 20 عام، قرر محمد إمام إحياء الأفلام القديمة لوالده الزعيم من جديد من خلال فيلم شمس الزناتي، مع المخرج أحمد خالد موسى، وتعكف الشركة المنتجة حاليًا على اختيار باقي فريق العمل.

وقد تم عرض فيلم شمس الزناتي عام 1991 محققًا نجاحًا كبيرًا، وقدم بطولته الفنان عادل إمام، سوسن بدر، محمود عبد الله، مصطفى متولي، وغيرهم من الفنانين، وإخراج سمير سيف.

فيلم شمس الزناتي

فيلم جرى الوحوش

أعلن المنتج محروس المصري عن إعادة إحياء الأفلام القديمة من خلال تعاقده مع أسرة الكاتب الراحل محمود أبو زيد لتحويل فيلم "جرى الوحوش" إلى مسلسل درامي يتم عرضه في موسم رمضان 2024، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال شهر أكتوبر القادم، وتم التعاقد مع الفنان محمود عبد المغني ونضال الشافعي لبطولة المسلسل.

فيلم جرى الوحوش تم عرضه عام 1987، بطولة الفنان نور الشريف، حسين فهمي، نورا، محمود عبد العزيز، هدى رمزي، حسين الشربيني، ومن إخراج علي عبد الخالق.

أبطال مسلسل جرى الوحوش

فيلم أنف وثلاث عيون

قررت المنتجة شاهيناز العقاد إعادة إحياء الأفلام من جديد برؤية مختلفة، فأعلنت عن إحياء فيلم أنف وثلاث عيون مع الفنانة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، ظافر عابدين، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من إخراج أمير رمسيس.

وكان قد تم عرض فيلم أنف وثلاث عيون عام 1972، وقدم بطولته الفنانة ميرفت أمين، نجلاء فتحي، محمود ياسين، وإخراج حسين كمال، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.

فيلم أنف وثلاث عيون

فيلم حتى لا يطير الدخان

قرر السيناريست مدحت العدل إعادة تقديم فيلم "حتى لا يطير الدخان" بعد 39 عام من عرض العمل الأصلي، ولكن على إحدى المنصات الإلكترونية، ويقدم بطولته الفنان مصطفى شعبان ولكنه مجرد ترشيح ولم يتم التعاقد عليه بشكل رسمي

فيلم حتى لا يطير الدخان حقق نجاح كبير وتم عرضه عام 1984، ومن بطولة الفنان عادل إمام، سهير رمزي، وغيرهم من الفنانين، ومن إخراج أحمد يحيى، ودخل الفيلم قائمة إحياء الأفلام القديمة.

فيلم حتى لا يطير الدخان
تم نسخ الرابط