الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النسخة الثانية من مهرجان الجبن المصري بالزمالك.. أكتوبر المقبل

بالمصري

يستعد محبو الجبن المصري للمشاركة في النسخة الثانية من مهرجان الجبن المصري التي ستقام في حديقة الحرية بالزمالك من 4 إلى 8 أكتوبر 2023 ، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت في حديقة الأورمان في ديسمبر 2022 وشارك فيها 40 عارضًا وحضرها حوالي 50 ألف زائر.

تعزيزصناعة الألبان في مصر

يأتي المهرجان، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وعدد من الوزارات والهيئات، يهدف إلى تعزيز صناعة منتجات الألبان في مصر وإظهار تنوع وجودة الجبن المصري بأنواعه المختلفة.

سيضم المهرجان أكثر من 60 عارضا من مصانع الجبن المصري، وسيتم التركيز على المنتجات الطبيعية والصحية. 

كما سيتم تسليط الضوء على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات مصر والتطورات التي حدثت في مجال تعميق الصناعة المحلية لمعدات وأجهزة تجميع وتبريد ونقل الألبان.

الجبن 

 

فعاليات مهرجان الجبن المصري 

سيشهد المهرجان عددا من الفعاليات التثقيفية والترفيهية، مثل حلقات نقاش يومية مع علماء وخبراء في مجال الألبان، وفقرات فنية وثقافية، ومسابقات للكبار والصغار تتضمن جوائز من منتجات الشركات العارضة.

مهرجان الجبن المصري

 

مهرجان الجبن المصري

يعتبر مهرجان الجبن هو الأول من نوعه في الدول العربية، والثاني على مستوى إفريقيا، وسيشارك في المهرجان صناع الجبن بمختلف أنواعها، بدأ في 22 ديسمبر 2022 العام الماضي بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

و تنتشر مهرجانات الجبن في العديد من دول العالم وتهدف الى الترويج لأنواع الجبن المختلفة بالإضافة الى الأنشطة العلمية والثقافية والترفيهية.

وتعود صناعة الجبن في مصر تعود لأكثر من 5000 سنة مضت منذ عهد الفراعنة، ويعتبر الجبن من الصناعات الغذائية العريقة في مصر ولها تاريخ طويل وهو جزء مهم من غذاء المصريين.

فكرة المهرجان

تأتي فكرة المهرجان في الأساس الى الترويج لأنواع الجبن المختلفة وتعريف الجمهور بالمنتجات الجديدة والمنتجات ذات الصلة بالإضافة الى الأنشطة العلمية والثقافية والترفيهية المتنوعة، حيث تنتشر مهرجانات الجبن في العديد من دول العالم وأشهرها فرنسا وبريطانيا.

و تهدف هذه الفعاليات الى ترسيخ الصناعة والحث على تطويرها ولفت انتباه الدول المجاورة الى مصر كدولة منتجة ومصدرة لأنواع عديدة ومميزة من الجبن ومشتقاته.

 

 

تم نسخ الرابط