الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على طريق الأهلي في مونديال الأندية 2023 بعد انتهاء قرعة البطولة

بالمصري

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، التي أجريت اليوم الثلاثاء، فى مدينة جدة بالسعودية، عن مواجهة قوية للنادي الأهلي ممثل قارة إفريقيا في البطولة .

ومن المقرر أن يلعب الأهلي أمام الفائز من مباراة أوكلاند سيتي بطل نيوزلندا واتحاد جدة السعودي في الدور التالي من البطولة .

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي في حال تخطيه هذا الدور سيقابل بطل كوبا ليبرتادوريس .

وشهدت مراسم القرعة حضور جميع ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، وعلى رأسها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وتنطلق قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة السعودية، في تمام الحادية عشرة صباح غدٍ الثلاثاء.
 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  في نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا. 

 

كأس العالم للأندية 

 

وتأتي استضافة السعودية النسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

الفرق المشاركة بكأس العالم للأندية 2023
 

ويشارك في مونديال الأندية 2023، 7 أندية وهى: الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

 

كأس العالم للأندية 

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية
 

ووفقًا لبيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا ستقام مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل إفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

وتقام مباراتي الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر.

مباريات كاس العالم للأندية 2023
 

ويلعب مانشستر سيتي الإنجليزي من الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

كأس العالم للأندية 

الجدير بالذكر أن الملكي ريال مدريد الإسباني، هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة فى تاريخه، في مباراة تاريخية شهدت تألق الهلال السعودي والتي حسمها الريال لصالحه، بنتيجة 5 - 3.

تم نسخ الرابط