الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة يونايتد إيرلاينز تتوقف أرضيا بسبب مشكلة تقنية

يونايتد إيرلاينز
يونايتد إيرلاينز تعلق رحلاتها

أوقفت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines رحلاتها من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يوم الثلاثاء عند بوابات المغادرة، لكنها رفعت نقطة التوقف بعد وقت قصير من إعلانها في جميع أنحاء البلاد. 

وقالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines إن سبب التوقف، الذي استمر لمدة ساعة، يرجع إلى مشكلة تقنية في تحديث البرنامج. 

وقالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines في بيان لها إن تحديث البرنامج تسبب في تباطؤ واسع النطاق في الشركة، حيث قامت باحتجاز الطائرات لفترة وجيزة في المطارات، وتم اسئناف العمليات العادية في الطيران حوالي الساعة 12:45 ظهرا بالتوقيت المركزي. 

وقالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines إن الطائرات التي كانت في الجو بالفعل لم تتأثر بالعطل، مضيفة إلى الأمن السيبراني لم يكن عاملا، وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية أن الشركة طلبت التوقف في الأرض.

شعار  شركة طيران يونايتد إيرلاينز 

احتجاز الطائرات على الأرض بسبب مشكلة تقنية

وقالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines إنها تحتجز الطائرات بسبب مشكلة تقنية تكنولوجية على مستوى النظام.

وقالت إدراة الطيران الفيدرالية FFA على موقع X في منشور لها إنه في حوالي الساعة 1:50 ظهرات رفعت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines نقطة التوقف الأرضية للرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما تم إصدار بيان مشابه من الشركة في نفس الوقت تقريبا. 

وقد قالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز United Airlines في بيان لها إنهم حددوا حلا للمشكلة التقنية التكنولوجية التي واجهت الشركة وتم استئناف الرحلات الجوية مرة أخرى، حيث إن الشركة تعمل على مساعدة العملاء بشكل مؤثر للوصول إلى وجهاتهم في أقرب وقت ممكن.

مشكلة تقنية توقف الرحلات

ليست تلك المرة الأولى في هذا العام التي تسبب فيها المشكلات التكنولوجية في توقف شركات الطيران التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية

في يناير توقفت رحلات المغادرة لجميع الرحلات الجوية الأمريكية لعدة ساعات بعد أن تعرضت إدارة الطيران الفيدرالية لعطل في أجهزة الكمبيوتر. 

وقالت إدراة الطيران الفيدرالية FFA في ذلك الوقت إن التأخير، الذي أثر على آلاف الرحلات الجوية، قد نتج عن مشكلة تكنولوجية في نظام إشعار المهام الجوية أو ما يسمى NOTAM، الذي يزود الطيارين بالمعلومات ذات الصلة التي يحتاجون إليها للطيران. 

وفي يونيو، أمرت إدراة الطيران الفيدرالية FFA بالتوقف في مطارات العاصمة واشنطن بسبب مشاكل في نظام الاتصالات في منشأة تتحكم في الحركة الجوية في فيرجينيا، وأكدت الإدارة أنه بعد أقل من ساعة، تك استئناف الرحلات الجوية إلى المطارات المجاورة. 

إدارة الطيران الفيدرالية 
تم نسخ الرابط