الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تراشق بالألفاظ بين مصطفى قمر وطارق الشناوي بسبب أولاد حريم كريم وبشرى تتدخل

مصطفى قمر وطارق الشناوي
مصطفى قمر وطارق الشناوي

أشعل فيلم أولاد حريم كريم حرب التصريحات بين البطل الفنان مصطفى قمر والناقد الفني طارق الشناوي، بعدما انتقد الأخير الفيلم الذي أعيد تقديم الجزء الثاني منه بعد 18 عامًا.

أزمة فيلم أولاد حريم كريم

لم يحظى فيلم أولاد حريم كريم باعجاب الناقد الفني طارق الشناوي، وهاجم العمل قائلًا بأنه أسوء عمل تم تقديمه، ليخرج الفنان مصطفى قمر عن صمه ويرد عليه ببعض الكلمات القاسية.

وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع "بالمصري" القصة الكاملة لأزمة فيلم أولاد حريم كريم.

طارق الشناوي يهاجم فيلم أولاد حريم كريم

بدأت الأزمة عندما انتقد الناقد طارق الشناوي فيلم أولاد حريم كريم، وقال في تصريحات لبرنامج Et بالعربي: "بالنسبة لي هو أسوأ الأعمال الفنية للموسم الحالي، مع إن علي إدريس مخرج مهم وزينب عزيز كاتبة مهمة، لكن ما تم فعله لا علاقة له بالجزء الأول".

وأضاف: "هذا ليس له علاقة بفن السينما الذي نعيشه الآن، تلك عودة إلى زمن ما قبل الجزء الأول، والكتابة التي كتبتها زينب عزيز قديمة جدًا، الفيلم يفتقر إلى الضحك ومصطفى قمر في قمة فشله كمطرب قرر أن يعمل فيلم ومع الحريم اللي مش مطلوبين قوي في السينما، مصطفى عايش في الزمن الجميل ولما تفشل كمطرب من هتتقدم بيك السينما".

رد مصطفى قمر على طارق الشناوي

خرج الفنان مصطفى قمر عن صمته ورد على الناقد طارق الشناوي، وكتب عبر حسابه على "انستجرام": "مش أنا قولتلك تبعد عني نهائي ومتتكلمش عني عشان متتهزأش، انت اللي جبته لنفسك عمومًا ياللي اسمك طارق، كلامك أهبل ويدل للمرة المليون إنك مشوفتش الفيلم واللي هيرد عليك هو الجمهور الحقيقي للسينما اللي دخل الفيلم وملوش علاقة بالنفاق أو المصلحة لأى فيلم تاني، فكرني كده انت شغلتك ايه؟ كانت من 4 حروف صح؟".

رد مصطفى قمر على طارق الشناوي

بشرى تدعم مصطفى قمر

كما ردت الفنانة بشرى على تصريحات الناقد طارق الشناوي ودعمت مصطفى قمر، قائلة: "أنا آسفة يا مصطفى، لكن شايفة إن كل شخص حر في رأيه، والرأي لا يمثل إلا صاحب الرأي، أما الجمهور فهو شئ آخر، والأغلبية قالت كلمتها، ورأي واحد سلبي أمام آلاف المديح في قاموس النسبة والتناسب يساوي 1 في الألف أو المليون فهى نسبة لا تذكر".

وأضافت: "أستاذ طارق شايف إنك كبير في السن وكلنا 12 بطل وبطلة من الجيلين كلنا قدام هو حر، مع إنك من أكتر النجوم معاصرة ومبتكرة وأول من ابتكر التطور في أغنية الفيديو وأغانيك بتشتغل في كل مكان وكل الأجيال حفظاها، اسمح لي أقولك يا مصطفى ياريت ننسب كل ما هو جديد للأستاذ طارق واحنا قاعدين مبسوطين ومبهجين حتى المثل بيقول القديمة تحلى لو كانت وحلة".

بشرى

بشرى تهاجم طارق الشناوي

واختتمت بشرى كلامها: "صحيح، ما هو التعريف الرسمي للقديم والحديث في القاموس المختصر؟!، أنا شخصيًا مواليد الثمانينات، وبحب القدامى كثيراً حتى محل البقالة ليس لديه جبن جديد، لكنه لديه جبن قديم، وكان من الممكن أن يقدم نقد موضوعي ولا يهمل مجهود 12 شخص في الفيلمن منهم مجموعة من الشباب الصغيرين لمجرد أمر شخصي والشخص هو نجم الفيلم، ألا تحب القديم يا أستاذ طارق؟ فيه 6 أفلام جديدة، ألا تحبهم جميعًا يا سيدي؟".

تم نسخ الرابط