الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الصحة يلتقي نظيرته بالرأس الأخضر لمناقشة سبل التعاون بين البلدين

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

أعلن وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، لقاءه بنظيرته في دولة الرأس الأخضر بقارة أفريقيا، كابو فيردي، لمنافشة سبل التعاون المشترك بين القطاع الصحي للدولتين، وجاء ذلك في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان 2023، والذي انعقد بداية من يوم 5 سبتمبر الجاري حتى ينتهي اليوم الجمعة، في مقر العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

 

سبل التعاون بين البلدين

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

 

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أنه سوف يتم تحقيق التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، من خلال تدريب الفرق الطبية العاملين بالمنشآت الصحية في دولة الرأس الأخضر، فضلا عن استقبال الفرق الطبية في مصر لتدريبهم على شتى المجالات الصحية، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

 

المنظومة الإسعافية

 

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الاجتماع شمل دعم الوزارة للمنظومة الإسعافية في دولة الرأس الأخضر، ليتم تطويرها عبر نقل التجارب الناجحة التي حققتها الوزارة في تطوير المنظومة الإسعافية في مصر، وذلك من خلال وضع آليات لتطوير منظومة العمل، وتدريب العاملين على أحدث الأساليب العالمية.

وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار
وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

زيارة إلى معهد ناصر

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر زارت مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، لبحث سبل التعاون بين المعهد والمنشآت الطبية المتخصصة في دولة الرأس الأخضر.

ولفت حسام عبد الغفار، إلى أنه سوف يتم عقد الاجتماعات المشتركة خلال الفترات المقبلة لتحديد آليات التعاون في مجالات الصحة العامة، مشيرا إلى أن الوزير أكد على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الدعم اللازم للدول الأفريقية الشقيقة لدعم أنظمتها الصحية والارتقاء بها.

تم نسخ الرابط