الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث تشارلز ينشر صورتها في باكنجهام

صورة أرشيفية للملكة
صورة أرشيفية للملكة إليزابيث

أعرب ملك بريطانيا تشارلز، اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر، في الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث وتوليته للعرش البريطاني، عن امتنانه لحب ودعم المواطنين له خاصة بعد رحيل الملكة، متعهدا أنه سوف يكون في خدمتهم وتلبية جميع احتياجاتهم، وذلك وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

 


الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث

 

وأعلن الملك تشارلز، في الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث، عن تحضير صلاة خاصة، تكريما لذكرى الملكة إليزابيث الراحلة في كنيسة كـراثي كيرك القريبة من القلعة، بحضور زوجته كاميلا.

 

الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث 

 

حيث رحلت الملكة إليزابيث، التي حققت أطول مدة بقاء في الحكم ضمن ملوك العرش البريطاني لفترة تصل إلى 70 عاما، عن عمر يبلغ 96 عاما في  قلعة بالمورال، مقرها الصيفي في اسكتلندا.

 

تولي تشارلز عرش بريطانيا

  

الملك البريطاني تشارلز
الملك البريطاني تشارلز

 

وعقب رحيلها تولى مسؤولية البلاط البريطاني، الملك تشارلز، حيث أصبح ملكا للمملكة المتحدة، بالإضافة إلى 14 دولة أخرى من بينها نيوزيلندا، كندا وأستراليا.

 

صورة إليزابيث في قصر باكنجهام

 

وفي الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث؛ اختار «تشارلز» صورة للملكة إليزابيث، ونشرها في قصر باكنجهام، وكانت هذه الصورة قد شوهدت من قبل في أحد المعارض.

وصرح تشارلز في بيان له، قائلا: «بمناسبة في الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث ولتوليتي مسؤولية البلاط البريطاني، يجب أن نذكر المزيد من تضحيات الملكة في حياتها الطويلة تمجيدا لها فضلا عن خدمتها المخلصة وكل ما كانت تعنيه لكثير منا».
 

تم نسخ الرابط