الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف تحصل على صفة المهاجر .. إذا كنت على قوة الاحتياط

الإدارة العامة للجوازات
الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية

يعد طلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه أدى الخدمة ضابط احتياط وما زال تحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر) إحدى الخدمات التي أتاحتها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

وتتيح الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية العديد من الخدمات للتيسير على المواطنين المصريين والأجانب في الحصول علي طلباتهم، تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية في حصول المواطن على هذه الخدمات بمنتهى السهولة واليسر.

 

أبرز هذه الخدمات التي أتاحتها الإدارة طلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه أدى الخدمة ضابط احتياط ومازال تحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر)، ولأهمية هذه الخدمة يقدم موقع “ بالمصري ” خلال السطور القادمة المستندات المطلوبة لهذا الطلب وتوقيت الإنتهاء منه.

إرشادات الطلب:

يتقدم صاحب طلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه أدى الخدمة ضابط احتياط وما زال تحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر)؛ بطلب إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لـ وزارة الداخلية بغرض الهجرة لإحدى دول المهجر وذلك طبقا لقانون الهجرة رقم 111 لسنة 1983 بشرط توافر أسباب معينة (إقامته الدائمة بالخارج أو حصوله على تأشيرة هجرة أو حمله لجواز سفر أجنبي، أو إقامته خارج البلاد لمدة عشر سنوات متتالية)، وتعتبر إجراءات الهجرة سارية من تاريخ الموافقة على الهجرة، كما يعامل المهاجر بمصر بوصفه من الجنسية المصرية.

أسباب زوال صفة المهاجر عن صاحب الطلب:

 تزول صفة الهجرة في حالة عدم مغادرة البلاد إلى دولة الهجرة خلال ستة أشهر من تاريخ الترخيص بالهجرة، أو إذا عاد للإقامة بالوطن لمدة تزيد عن سنة متصلة أو لمدة ستة أشهر لمن هم فى سن التجنيد، أو إذا عدل عن هجرته بمحض إرادته.

يقبل طلب الهجرة من الذى يعمل بالحكومه بعد تقديم استقالته وإخلاء طرفه.

المستندات المطلوبة

أصل جواز السفر المصري الساري

صورة جواز السفر المصري الساري

سند الهجرة سارٍ، مترجم ومعتمد من السفارة المصرية بدولة المهجر والخارجية المصرية (إقامة دائمة، تأشيرة هجرة، جواز السفر الأجنبي).

بطاقة الرقم القومي السارية.

خطاب من القوى العاملة يفيد عدم الاحتفاظ بوظيفة حكومية.

شهادة تأدية الخدمة العسكرية.

التوقيت المحدد لإنهاء الخدمة

يتم إنهاء الخدمة خلال شهرين ونصف من تاريخ تقديم الطلب.

الرسوم المقررة للطلب

لا توجد رسوم مقررة لطلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه أدى الخدمة ضابط احتياط وما زال تحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر).

رسوم الخدمة الإلكترونية

يتم تحصيل مبلغ 20 جنيها مقابل الخدمة الإلكترونية ولا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن الى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، ولا يتم استرداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

تم نسخ الرابط