الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فضائل سورة البقرة.. حصن للمسلم وسبب في جلب الرزق والخير

فضل قراءة سورة البقرة
فضل قراءة سورة البقرة

تتعدد فضائل سورة البقرة وتزداد أهميتها في الحياة اليومية للإنسان، فقراءة سورة البقرة يومياً تعود بالنفع على حياة المؤمن في جميع شئون الحياة، ولها فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، أهمها بث الطمأنينة في نفسية المسلم، وغيرها من الأمور الكثيرة التي تسببها قراءة سورة البقرة.

 

 

فضائل سورة البقرة 

وقد وردت أحاديث كثيرة تدل على فضل قراءة سورة البقرة، والتي رواها الكثير من الصحابة، وجميعها تؤكد منزلة سورة البقرة الخاصة عند الله سبحانه وتعالى، وأهميتها في حياة المؤمن الطائع.

 

فضل قراءة سورة البقرة 

فضل قراءة سورة البقرة

1- إن قراءة سورة البقرة في المنزل تعتبر حصناً للمسلم من أعمال السحرة، وتبعد الأرواح الشريرة، كما تبطل العين والحسد.

2- قراءة سورة البقرة باستمرار تجلب الرزق والمال، وتجعل فيه بركة.

3- قراءة سورة البقرة تقي المؤمن من الإصابة بالأمراض وتشفيه منها.

4- كما أن قراءة سورة البقرة تحصن المنزل من وجود الشياطين، حيث إنها تهرب من الوجود في مكان يُقرأ فيه سورة البقرة ولا تدخله أبداً، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة".

 

فضائل قراءة سورة البقرة 

فضائل سورة البقرة 

5- إن لآخر آيتين في سورة البقرة أهمية قصوى ولها بركات كثيرة، وأهمها أنها تحصن من يقرؤهما من أي شر، لذا لا بد من قرائتها كل ليلة.

6- قراءة سورة البقرة بصورة يومية تحفظ الإنسان في رعاية الله، من شر الجن والإنس، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "إن لكل شيء سناماً، وسنام القرآن سورة البقرة، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تُقرأ، خرج من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة".

7- سورة البقرة تشفع لقارئها يوم القيامة، وتقيه من حرارة نار جهنم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه، اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابها، اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة".

8- إن آية الكرسي من أعظم الآيات في القرآن الكريم، لأنها تحفظ قارئها من شرور الجن والإنس، فمن قرأها في صباحه، يتكفل الله بحمايته حتى يمسي، ومن قرأها في مسائه، يتكفل الله بحمايته حتى يصبح، وتكون سبباً في دخول المسلم الجنة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت".

تم نسخ الرابط