الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد انتهاء فصل الصيف في مصر وبداية الشتاء 2023

موعد انتهاء فصل الصيف
موعد انتهاء فصل الصيف 2023

بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد الأيام القليلة الماضية، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء فصل الصيف في مصر وبداية فصل الشتاء حيث الأجواء الباردة الرطب التي يفضلها الكثير عن فصل الصيف.

موعد انتهاء فصل الصيف في مصر

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء فصل الصيف في مصر، حيث تحدد آخر يوم في فصل الصيف الموافق 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر المقبل.

طقس فصل الخريف

وكشفت منار تفاصيل حالة الطقس في فصل الخريف بمناسبة قرب انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، موضحة أن فصل الخريف يتميز بأجواء مميزة، باعتباره المرحلة الانتقالية من فصل الصيف لفصل الشتاء، بحيث يغلب على النصف الأول من فصل الخريف ارتفاع في درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو، لتبدأ بعد ذلك في النصف الثاني من الخريف في الانخفاض والبدء في معالم فصل الشتاء الذي يتسم بالبرودة. 


وبشكل عام يتسم طقس فصل الخريف بالاعتدال في درجات الحرارة، لكن يتخلله بعض حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي ينتج عنها سقوط الأمطار وتكون غزيرة أحيانا، أو تكون أمطارًا مصحوبة بحبيبات ثلجية، أو الأمطار الغزيرة المصحوبة بسيول وذلك على المناطق الجبلية.

موعد بداية فصل الشتاء 2023 في مصر

وبعد شهرين متتاليين من فصل الخريف، يأتي فصل الشتاء ليبدأ في نهاية ديسمبر تحديدا يوم 21 ديسمبر. لتشهد البلاد حالة من انخفاض درجات الحرارة التي قد تصل إلى 15 درجة مئوية في ذروة فصل الشتاء.

فصل الشتاء

انكسار الموجة الحارة في مصر

شهد اليوم بداية انكسار الموجة الحارة التي ضربت البلاد، بحيث تكون نهاية الموجة الحارة في منتصف الأسبوع الجاري، حيث تشهد البلاد حالة من الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة. حسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية.

موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

وتزامنا مع قرب انتهاء فصل الصيف، يبحث الكثيرين حول موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الطبيعي، حيث ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أكتوبر تحديدا في أخر خميس في شهر أكتوبر القادم، بحيث تقرر العمل بالتوقيت الصيفي في مصر في شهر أبريل 2023 الماضي.

تم نسخ الرابط