الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد ذكرى وفاة الملكة إليزابيث .. أبرز وأغرب إطلالاتها المميزة

ذكرى وفاة الملكة
ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

بعد ذكرى وفاة الملكة إليزابيث الثانية , عرفت إليزابيث بإطلالاتها  المختارة بعناية وبطريقة مميزة, فكانت تفضل دائمًا أن ترتدي الألوان الصارخة, بالإضافة إلى اكسسواراتها الملكية الخاصة, ذلك نرصد لكم أبرز إطلالات إليزابيث الثانية في المناسبات الخاصة.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

 

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

 

فستان تتويج الأميرة

  توجت الأميرة إليزابيث عام 1953, وكانت تبلغ حينها 25 عامًا, ملكة لإنجلترا، و دعت مصمم الأزياء نورمان هارتنيل الذي سبق أن صمم فستان حفل زفافها,   ليصمم لها  فستان تتويج يناسبها كملكة. و استغرق تصميم فستان إليزابيث مايقرب من ثمانية أشهر

 

فستان إليزابيث الروسى 

 

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية تصميمًا آخر, في الليلة الأولى من زيارتها لهولندا عام 1958, جاء الفستان كالعادة بتصميم رائع ومميز, أحتوى على الزخارف البراقة، والتطريز، والتنورة الكاملة، وتم إبرازه من خلال الأشكال المزخرفة الفريدة من نوعها, بالإضافة إلى المجوهرات الصغيرة باألوان  لتتناسب مع قماش الفستان .وارتدت الملكة إليزابيث معه مجموعة من الألماس واللؤلؤ، ووضعت على رأسها تاج من القطع المفضلة لديها.

فستان زفاف إليزابيث

فستان زفاف إليزابيث

 

صمم فستان زفاف إليزابيث في أغسطس من عام 1947، قبل ثلاثة أشهر فقط من حفل زفافها، و كان الفستان مزينًا بأزهار مطرزة يدويًا,  ومرصعة باللؤلؤ،و كان يحتوى على  أكثر من 10000 حبة لؤلؤ لامعة فوق فستانها المصنوع من الحرير المستورد.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث
فستان زفاف إليزابيث

فستان لقائها مع الرئيس رونالد ريجان

 

في عام 1983، قامت الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب بأول جولة لهما في كاليفورنيا, ارتدت الملكة  فستان سهرة غير معهود لهذه المناسبة، تميز باللون  الذهبي,  وأكمام مكرمشة ومزينة بالجواهر تعلوها أقواس كبيرة عند الكتفين.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

فستان حضور افتتاح البرلمان 

 

ارتدت إليزابيث الثانية واحدًا من أفخم إطلالاتها في افتتاحات الدولة للبرلمان، كتن يرتدي أعضاء البرلمان أزياء حمراء، لكن إليزابيث تظهر عادةً بارتداء أفخم فساتينها المزخرفة بالألوان الأبيض والفضي.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

وفاة الملكة إليزابيث

 

 الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية في يوم 8 سبتمبر 2022, حيث أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر ناهز 96 عاما.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث
ذكرى وفاة الملكة إليزابيث
تم نسخ الرابط