الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أي كليتشر تنظم "صالونا ثقافيا" لدعم الفنانين الشباب واكتشاف المواهب

يوم الثلاثاء 12 سبتمبر بالمركز الثقافي الفرنسي

المركز الثقافي الفرنسي
المركز الثقافي الفرنسي

تنظم مؤسسة "أي كليتشر" الثلاثاء القادم ١٢ سبتمبر فعاليات صالون ثقافي على مسرح المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة، وذلك تحت رعاية اتحاد المعاهد الثقافية الوطنية الأوروبية وبحضور نخبة من الملحقين الثقافيين لعدد من الدول الأوروبية، حيث يقدم فعاليات الصالون الفنان تامر فرج.

 

أي كليتشر تنظم "صالونا ثقافيا" لدعم الفنانين الشباب واكتشاف المواهب

 

وقالت الدكتورة ريهام عرام المدير العام لمؤسسة "أي كليتشر" أن هذا الصالون هو الأول من نوعه الذي يدعم الفنانين الشباب ويكتشف المواهب لإظهار فنها للنور، حيث يتولى الصالون نشر أعمال فنية وأدبية وموسيقية للشباب من أنحاء مصر والعالم العربي حيث يقدمون لمدة ثلاثة أيام عروض وأمسيات ثقافية. 

 

 

وأوضحت عرام أن أي كليتشر هي مؤسسة اجتماعية تهدف إلى دعم الصناعات الإبداعية والثقافية كالفنون بأنواعها والأدب والشعر والكتابة والنشر وإتاحة أعمال الفنانين الموهوبين عبر منصة iCCI.

 

 

وتبدأ في اليوم الاول بمعرض للفن التشكيلي في بهو المركز الثقافي الفرنسي لثلاثة من الفنانين منهم الدكتورة ايمان فكري والفنانة سماح الشامي بالتوازي مع امسية ثقافية تتألف من عرض حكي من التراث الشعبي المصري يقدمه الحكاء أبانوب زكريا ومناقشة لكتب وإصدارات أدبية لكتاب شباب وهم محمد جيوشي وآية حسن وندا لطفي.

 

وفي يومي ١٣ و١٤ سبتمبر يقدم صالون أي كليتشر الثقافي عشرة مطربين وشعراء يقدمون أغاني غربية وشرقية ومقتطفات من أشعارهم الخاصة خلال أمسية غنائية شعرية متفردة ويشارك في الحفل أيضا فنانين وشعراء من أنحاء الوطن العربي وهم سارة امين وعبد الرحمن إبراهيم وجواد عبود وابراهيم رجب ومحمد شريف وبشوي اسكندر وجان والشعراء ميار ايمن وعبد العظيم ملا وعلي الديب وذلك تحت الاشراف الموسيقي والفني للملحن والموزع شريف الوسيمي.

 

 

منصة أي كلتشر للصناعات الإبداعية iCCI هي منصة رقمية للمبدعين والفنانين المستقلين المتطلعين في الحصول على فرصة لنشر أعمالهم وإتاحتها والتسويق لها من خلال خبراء متخصصين وأيضا الاستفادة من الدعم الفني والترويجي الذي تقدمه المنصة من خلال التشبيك مع الرعاة والممولين والمنتجين والجهات المانحة.

تم نسخ الرابط