الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نجل فؤاد المهندس: والدي وشويكار كانوا أصدقاء بعد الانفصال واعتبر عادل إمام نجله البكري

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

كشف محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، العديد من الأسرار حول حياة والده، إلى جانب حديثه عن تفاصيل لقاء والده بالفنان نجيب الريحاني، وعن علاقته بالفنانة شويكار.

أوضح محمد فؤاد المهندس أثناء لقائه ببرنامج "ملعب الفن" الذى يقدمه الإعلامي مصطفى عمار، والمذاع على راديو " أون سبورت إف إم"، أن والده تقابل مع نجيب الريحاني أول مرة في الجامعة، حيث أشرف له على رواية "حكاية كل يوم"، وكانت من إخراجه ولم تظهر للنور، وذلك لأن والدته توفيت يوم الافتتاح.

فؤاد المهندس

مقابلة فؤاد المهندس بنجيب الريحاني

وصرح محمد فؤاد المهندس قائلًا: "والدي كان بيجري ورا نجيب الريحاني وكان بيروحله المسرح، وقاله إنه عايز يمثل فنجيب قاله يا فؤاد مثل إنك فؤاد المهندس متقلدنيش ومتمثلش إنك نجيب الريحاني، لأنه كان مُتأثر بيه جدًا".

وأشار محمد فؤاد المهندس إلى أن والده بدأ يُطبق نصيحة نجيب الريحاني بعد تخرجه من الجامعة في "ساعة لقلبك"، وقبل ذلك عمل في الإذاعة مع بابا شارو، خاصة أنه كان زوج أخته، حيث شعر أن فؤاد المهندس سيكون شئ عظيم في المستقبل، لأنه أحب الفن والتمثيل منذ أيام الدراسة، وأحب الكوميديا، مضيفًا: “كان بيقلد المدرسين في الفصل، وكان شقي من نوع الشقاوة اللذيذة”.
 

فؤاد المهندس ونجيب الريحاني

فؤاد المهندس وشويكار

كشف نجل فؤاد المهندس أن والده كان ينادي على الفنانة شويكار بـ “شوشو”، وبعد الانفصال أصبحا أصدقاء وعلى تواصل دائم، قائلًا: “لما كان بيتعب ويروح المستشفي كنت بكلم شويكار تيجيله على طول، ونجاحهم مع بعض كان حقيقي بسبب حبهم وكانوا ثنائي قوي، وموهبتها ساعدت في نجاح العلاقة". 

فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وعادل إمام

كما تحدث نجل فؤاد المهندس أن والده بدأ مع عادل إمام من خلال مسرحية "أنا وهو وهي" في الستينات، وبعد ذلك عملوا معًا في العديد من الأعمال الدرامية ومنهم: "خلي بالك من جيرانك، 5 باب، وزوج تحت الطلب".

وأضاف قائلًا: "فؤاد المهندس كان بيعتبر عادل إمام ابنه البكري اللي مخلفهوش، وكان دايمًا بيتواصل معاه، وفي 5 باب والدي مهتمش بالأسماء والترتيب أو المساحة، كان بيهتم بس بكتابة العمل الفني، وكان بيحب عادل إمام لحد ما اتوفى".
 

فؤاد المهندس وعادل إمام

فؤاد المهندس وعلاقته بابنه

قال نجل فؤاد المهندس، إن والده يُمثل له الأخ والأب والحبيب والصاحب، مضيفًا: "والدي رباني أعتمد على النفس، هو كان أب طيب وحازم في قرارته، وقدر يربي رجالة بطريقة تخليهم يعتمدوا على نفسهم في مواجهة المشاكل".

وأضاف قائلًا: "كنت دائمًا بناديه بالأستاذ، وهو كان بيحب اللقب ده جدًا، ويشرفني أن فؤاد المهندس والدي أنا أتعلمت منه  حاجات كتير قوي حلوة، وكل حاجة حلوة أنا وصلتلها كانت بفضل تعاليم الأستاذ رحمه الله".

فؤاد المهندس

كما كشف نجل فؤاد المهندس بعض التفاصيل عن حياته، قائلًا: "والدي كان دمعته قريبة، وكنت دايمًا حريص إني أساعده في أي حاجة بيفكر فيها، وكان كوميدي بشكل كبير جدًا، وكان بيحب عمر المهندس حفيده لأنه أكبر حفيد".

تم نسخ الرابط