الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق إزالة البثور السوداء .. أبرزها ماسك البيض والجيلاتين

إزالة البثور السوداء
إزالة البثور السوداء

تعاني الكثير من الفتيات من وجود الرؤوس السوداء, ودائمًا ما يبحثن عن طرق إزالة البثور السوداء من البشرة, فهي من المشكلات التى تصيب البشرة وتؤثر على  نضارتها, وخصوصًا البشرة الدهنية, وتنتشر في الغالب حول الأنف.

طريقة إزالة البثور السوداء

ماسك الليمون والعسل

 

يحتوي العسل على خصائص  تجعله علاجًا جيدا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو الصدفية أو الأكزيما, ويشكل الليمون إضافة جيدة للعسل من أجل الحصول على قناع وجه مثالي، وذلك نتيجة احتوائه على فيتامين C.

طريقة إزالة البثور السوداء

 

أثبتت دراسة أجريت عام 2016 للتأكد من فعالية إحدى المنتجات التي تعالج  حب الشباب، وجد الباحثون أن استخدام العسل مع 10% من الجلسرين له نتائج أكثر فعالية في تنظيف البشرة من استخدام الصابون المضاد للبكتيريا.

طريقة إزالة البثور السوداء

ماسك الليمون والعسل

 

ضيفي 2-3 ملاعق كبيرة من العسل,و قطرة من زيت الليمون، ثم امزجي الخليط جيدا واتركيه على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة واغسليه جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك الجيلاتين والحليب

طريقة إزالة البثور السوداء

 

يعمل ماسك الجيلاتين والحليب على منع ظهور الحبوب على البشرة، و إزالة البثور السوداء, حيث يعمل على سحب الأوساخ والملوثات التي تسببها البيئية لمسام بشرتك. و ينظف المسام من الزيوت الزائدة والبكتيريا التي تسبب الرؤوس السوداء.

 

قناع الجيلاتين والحليب

 

ضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتي, وعليها نصف ملعقة صغيرة من الحليب. ضعيهما في وعاء نظيف ثم أدخليه للميكروويف.و بعد أن يبرد الخليط ضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم أزيليه باستخدام الماء الدافئ. 

طريقة إزالة البثور السوداء



 

ماسك بياض البيض

 

 

يعتبر بياض البيض خيارك الأفضل من أجل إزالة البثور السوداء,  حيث يوجد أكثر من نصف بروتين البيضة في بياض البيض، كما أن قناع بياض البيض هو علاج منزلي فعال لإزالة البثور السوداء من البشرة, كما  يمكن لقناع البيض أن يساعد على شد الجلد وامتصاص الدهون الزائدة.

 

قناع بياض البيض

ادهني بياض البيض المخفوق جيدا على المناطق التي بها بثور سوداء ثم.ضعي قطعة من المناديل الورقية فوق دهان بياض البيض ثم ادهني فوق المناديل طبقة أخرى من بياض البيض. اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قشريه واغسلي وجهك. 

 

تم نسخ الرابط