الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روتين البشرة الحساسة .. أبرزه شرب الماء بكثرة والنظام الغذائي السليم

روتين البشرة الحساسة
روتين البشرة الحساسة

يختلف روتين البشرة الحساسة ، عن روتين باقي أنواع البشرة، لأنها تتحسس من أبسط الأشياء، لذلك عليك اتباع روتين العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي، وبطرق تمنحك إشراقة طبيعية وأكثر أمانا.

روتين البشرة الحساسة 

 

يرصد لكم موقع بالمصري أفضل روتين العناية بالبشرة الحساسة.

 

نصائح لصاحبات البشرة الحساسة

فوائد شرب الماء 

-تتأثر البشرة الحساسة بشكل كبير،  بأي من المنتجات الخاصة بالبشرة، ولكي تتجنبين حدوث أي تهيج للجلد،عليكي  فحص المنتجات أولا قبل شراؤها، مع مراعاة استخدام  منتجات لطيفة وخفيفة على البشرة، و الحرص على استخدام منتجات لا تتسبب في انسداد مسام البشرة،مع تجنب المنتجات العطرية.

روتين البشرة الحساسة 

النظام الغذائي السليم

-إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة ، فيجب عليكي التأكد من اتباع أنظمة  الأكل الصحية حتى يتم طرد السموم من الجسم  ومنح بشرتك إشراقة صحية بالإضافة إلى شرب الماء بكثرة، وتناول عصائر طازجة للحفاظ على ترطيب البشرة،وتجنب  الأطعمة التي تتحسس منها البشرة  وتجنبها.


الابتعاد عن أشعة الشمس


-قد تلحق أشعة الشمس الزائدة الضرر ببشرتك، لأنها تؤثر على الجلد بشكل سلبي، لذا يجب تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس فوق البنفسجية، وارتداء النظارة الشمسية، ولا تنسين  وضع واقي الشمس على بشرتك لحمايتها من الحرارة.

روتين البشرة الحساسة 


غسل الوجه


-من الخطوات الهامة في روتين البشرة الحساسة ، هي غسل الوجه لانه يعمل على ترطيب البشرة وينظف الشوائب التي تسد المسام، و في نفس الوقت يجب الحرص على تجنب غسلها بشكل متكرر،  لأن ذلك يمنع البشرة من الرطوبة ويتركها جافة وأكثر حساسية،و استخدام مناديل منظفة للبشرة، وتكون خالية من الكحول.

ترطيب البشرة الحساسة

-يجب أن تحصل البشرة الحساسة على الترطيب العميق، لجعل البشرة ناعمة ومشرقة، ولذلك عن طريق وضع كريمات مرطبة للبشرة،  وتكون مناسبة للبشرة الحساسة للحصول على نتيجة فعالة.

مستحضرات التجميل للبشرة الحساسة


-صابون مناسب للبشرة الحساسة لتهدئة بشرتك، مثل صابون الخيار المهدئ للبشرة، وكذلك صابون البابايا المضاد للالتهابات، و زبدة الشيا.


-غسول يحتوي على مركبات طبيعية بدرجة حموضة 5.5 للحفاظ على بشرتك الحساسة.


-تونر مناسب للبشرة الحساسة أو  استخدام ماء الورد كتونر طبيعي لبشرتك.

-كريم نهاري مناسب و واقي من الشمس.

-استخدم اسكرب مرة كل أسبوعين، و استخدم اسكرب طبيعي من الشوفان والعسل.


-استخدام كريم ليلي مرطب خفيف.

-استخدام مزيل مكياج لطيف وقوي مناسب للبشرة الحساسة.

تم نسخ الرابط