الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد صالح سليم.. كيف تحدثت عنه نجاة الصغيرة بعد تعاونهما معًا؟

صالح سليم ونجاة الصغيرة
صالح سليم ونجاة الصغيرة

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان صالح سليم، الذي يمتلك تاريخ طويل متنوع بين الرياضي والفني، وبالرغم من مشاركته في 3 أفلام فقط إلا أنهم من أهم وأبرز الأعمال الفنية التي تم تقديمها في تاريخ الفن المصري.

قدم المايسترو صالح سليم فيلم "الشموع السوداء"، حيث تألق في دور الكفيف مع الفنانة نجاة الصغيرة، فؤاد المهندس، أمينة رزق، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني وأصبح من العلامات الفارقة في تاريخ السينما.

ذكرى ميلاد صالح سليم

وبعد ذلك الفيلم، أعربت نجاة الصغيرة عن سعادتها بالتعاون مع المايسترو صالح سليم في فيلم "الشموع السوداء"، وقالت في إحدى اللقاءات الصحفية: "صالح سليم كان يتميز بعدة صفات نادرة في البروفات والتصوير، منها: الدقة في المواعيد، الانضباط، الحضور المبكر، الاستماع إلى آراء الآخرين دون جدال، الحرص على الأخذ بوجهات نظرهم".

صالح سليم ونجاة الصغيرة

وتابعت: "عندما كان صالح سليم يتلقى التهاني من زملائه في الوسط الفني على نجاحه في أى دور تم تقديمه أو تجسيده، كان يرد بمنتهى التواضع قائلًا: "فيه أحسن من كده.. أنتوا بس بتجاملوني شوية".

فيلم الشموع السوداء

فيلم الشموع السوداء بطولة الفنان صالح سليم، نجاة الصغيرة، أمينة رزق، ملك الجمل، فؤاد المهندس، ثريا فخري، صالح سرحان، نوال أبو الفتوح، محمد شوقي، حسين إسماعيل، قدرية قدري، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار، ومن تأليف ضياء الدين بيبرس.

فيلم الشموع السوداء

المايسترو صالح سليم 

يشار إلى أن المايسترو صالح سليم تزوج من السيدة زينب لطفي، وأنجب منها الفنان الكبير الراحل هشام سليم، الذي دخل إلى مجال الفن وحقق نجاحات كبيرة حتى توفاه الله السنة الماضية، والثاني خالد سليم الذي تزوج من الفنانة يسرا ولكنه لم يدخل إلى مجال الفن إلا من أجل زوجته، حيث شاركها في عدد صغير من المشاهد في أحد أعمالها الفنية.

تم نسخ الرابط