الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تكريم حسام داغر فى مهرجان المسرح العربى.. من هو حسام داغر؟

تكريم حسام داغر
تكريم حسام داغر

كرمت إدارة مهرجان المسرح العربى بالإسكندرية في دورته الرابعة، الفنان حسام داغر على مشواره الفني الكبير، فقد شارك حسام داغر في العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

من هو حسام داغر؟

 

حسام داغر هو ممثل ومخرج ولد في الكويت 1980، ولكنه عاش وتربى في مصر كما درس الطب في جامعة القاهرة، واستكمل دراسته حيث حصل على الماجستير في أمراض الدم والمناعة من نفس الجامعة، بدأ حياته الفنية من مسرح الجامعة، سافر أمريكا ليدرس التمثيل في مؤسسة TVI Actor studio NY. 
ثم التحق بمركز للإبداع الفني وكان من الدفعة الثانية قسم تمثيل وإخراج، وكان مشروع تخرجه مسرحية "قهوة سادة" التى تم عرضها فى العديد من الدول ولاقت شهرة واسعة.

حسام داغر 

أعمال حسام داغر

 

شارك فى العديد من المسرحيات بكلية التجارة فى جامعة القاهرة، ثم شارك فى العديد من الأعمال الفنية مثل، "عصابة الدكتور عمر، أمير البحار، على الهواء، سفارى، ماشيين بالعكس".

كما استطاع حسام داغر دخول البيوت من خلال شاشة التليفزيون، حيث شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية، وكان أغلبها المسلسلات السيت كوم مثل "شباب أون لاين، راجل وست ستات، راديو استار، الجراج، العيادة، عمارة 56، كوافير أشواق". وغيرها من الأعمال.

ومن أعماله الدرامية "الجماعة، زلزال، ابن حلال، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، شارع عبد العزيز، خرم إبرة". 
 

حسام داغر 

جوائز حسام داغر 


حصل حسام دغر على أول جائزة له من جامعته وكانت جائزة أحسن ممثل أول لمدة 3 سنوات متتالة، كما رشح لجائزة أحسن ممثل دور ثانٍ عن فيلم أمير البحار، وحصل على جائزة الأداء المميز على مسلسل خرم إبرة من مهرجان الإسماعيلية للإعلام، وكان آخرها تكريمه فى مهرجان المسرح العربى.

حسام داغر 

كلمة حسام داغر عن المهرجان 


عبر حسام داغر عن سعادته التى زادت بوجود المهرجان فى مدينة الإسكندرية، وهى المدينة المفضلة له، فهى المدينة التى عاش فيها عندما اخذ القرار فى دخول مجال التدريس الجامعي لطلاب كلية إعلام. 

مهرجان المسرح العربي

 

افتتح مهرجان المسرح العربى فى دورته الرابعة، الجمعة الماضي 8 سبتمبر حاملا اسم الفنان ماجد الكدواني، فى الإسكندرية ويستمر حتى يوم 18 من نفس الشهر، والمهرجان تحت رعاية رئيسة أكادمية الفنون الدكتورة غادة جبارة.

وقد أعلنت إدارة المهرجان عن أسماء المكرمين خلال المهرجان، كما أطلق على جائزة التمثيل ولأول مرة اسم الفنانة وفاء عامر، وذلك لأنها من اسكندرية ومن المؤثرين فى الوسط الفني. 

 

تكريم حسام داغر 

 

تم نسخ الرابط