الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاصفة دانيال تضرب مطروح والإسكندرية

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

وصلت العاصفة دانيال إلى مصر، وضربت شواطئ محافظتي الإسكندرية ومطروح، اليوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر الجاري، وذلك بعدما أحدثت الضرر في مدينة درنة أو ما تسمى بـ« المدينة المنكوبة».

 

 

وصول العاصفة دانيال إلى مصر

الطقس في الإسكندرية 

ونتج عن العاصفة دانيال فور وصولها مصر، تراجع حاد في مستوى الرؤية الأفقـية، خاصة على مناطق البحر غربي محافظة الإسكندرية، وفي هذا الإطار أعلنت الأجهزة المعنية في المحافظة رفع درجات الاستعداد للتمكن من التعامل مع آثار العاصفة دانيال، فضلا عن ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

العاصفة دانيال في الإسكندرية

وقد أصدرت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، بيانا رسميا لمناقشة الاستعدادات الجارية قبل وصول العاصفة دانيال، وأكد رئيس الشركة، محمود نافع، أنه جرى رفع درجة الاستعداد بالشركة، تحسبا للتقلبات الجوية والأمطار الرعدية المتوقعة على المحافظة خلال الساعات المقبلة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة الإسكندرية تشهد عدة تقلبات جوية، ومنها الرياح النشطة المحملة بالأتربة التي تصل سرعتها إلى 50 كم/ ساعة، اعتبارا من مساء اليوم، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الرعدية.

 

العاصفة دانيال في مطروح

العاصفة دانيال 

كما شهدت محافظة مطروح، اليوم، بالتزامن مع وصول العاصفة دانيال القادمة من ليبيا إلى مصر، موجة من التقلبات الجوية،  والتي من ضمنها  سقوط أمطار متوسطة في بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد، أنه تم حجب الرؤية في عدة مناطق على امتداد مطروح والساحل الشمالي، نظرا لنشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال، وسقوط أمطار متوسطة في مناطق براني والقطراني والسلوم وطريق سيوة.

تم نسخ الرابط