الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح مهمة لمرضى حساسية الصدر تجنبا لأضرار العاصفة دانيال

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تعد العاصفة المعروفة باسم « العاصفة دانيال »، هي الأكثر فتكا في الوقت الحالي، حيث أحدثت أضرار كبيرة في ليبيا، ونكبت العديد من المدن فيها، ومنذ وصولها مصر، أمس الاثنين، ثارت خوف المواطنين بشكل كبير، ولذلك أصدرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية بالـ«فيسبوك»، بعض النصائح لتجنب الأضرار الصحية الناتجة عن هذه العاصفة.

 

العاصفة دانيال في مصر

العاصفة دانيال 

سادت الأحوال الجوية غير المستقرة في البلاد، وذلك وفقا للتأثير الناتج عن العاصفة دانيال، والتي صاحبها عددا من الظواهر الجوية المختلفة، بما في ذلك الأمطار الرعدية والرياح المحملة بالأتربة.
 

مضاعفات العاصفة دانيال

مرضى حساسية الصدر 

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، بعض النصائح، والتي يجب على المواطنين اتباعها؛ ليتمكنوا من حماية أنفسهم من المضاعفات الصحية الناتجة عن العاصفة دانيال.

 

نصائح لتجنب أضرار العاصفة دانيال

نصائح وزارة الصحة لتجنب أضرار العاصفة دانيال 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، أنه يجب على مرضى حساسية الصدر، والذين يعانون من ضيق في التنفس، أو مشكلات في الشعب الهوائية، أن يتبعوا مجموعة من التعليمات؛ لتجنب الأضرار الصحية الناتجة عن العاصفة دانيال، وتتمثل هذه التعليمات في الآتي:

1- يجب على مرضى حساسية الصدر، أن يجلسوا  في أماكن جيدة التهوية.

2- الابتعاد تماما عن الأماكن المزدحمة.

3- يجب تناول أدوية حساسية الصدر أو الشعب الهوائية، في مواعيدها وفقًا للإرشادات الطبية.

4- لا يجب الخروج من المنزل بقدر الإمكان أثناء تواجد العاصفة دانيال، إلا في حالات الضرورة.

5- كما ينبغي على مرضى الشعب الهوائية، أن ينظفوا أرضيات المنزل ومسح الأسطح  بالمنظفات والمطهرات.

6- يلزم الفرد بارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، في ظل وجود العاصفة دانيال؛ ليتجنب وصول الأتربة التي تحملها الرياح النشطة إلى الشعب الهوائية.

7- ينبغي على الجميع سواء كانوا أصحاء أو مرضى، شرب كميات كبيرة من المياه، لا تقل عن 2 لتر في اليوم؛ وذلك ليساعد على تحسين تدفق الدم إلى الرئتين.

 

 الشعور بأعراض مرضية

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه يجب أن يذهب الفرد فورا إلى الطبيب المختص في أمراض الصدر والشعب الهوائية، فور  الشعور بأي أعراض مرضية متعلقة بالتنفس أثناء تواجد العاصفة دانيال.

 

تم نسخ الرابط