الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023

معامل التنسيق
معامل التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، مد فترة تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023، يوما إضافيا، حيث من المقرر أن ينتهي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة.


تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وأكد المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، أن موقع التنسيق الإلكتروني سوف يستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة المسجلين ضمن تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023، حتى انتهاء المدة المقررة؛ ليتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم بشكل صحيح أو تعديلها في حال الرغبة في ذلك.

وأضاف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، عادل عبد الغفار، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، جاهزة لاستقبال طلاب تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا. 

رابط تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للطلاب الناجحين في الدور الثاني، إمكانية تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023، إلكترونيا، من خلال الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني من هـنـا.

كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الدور الثاني 2023

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

ويتمكن طلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الثاني ، من كتابة رغباتهم في تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023، إلكترونيا، من خلال اتباع بعض الخطوات، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1-دخول طالب الدور الثاني للثانوية العامة المسجل ضمن تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة، على موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا.

2- يجب أن يختار طالب الدور الثاني، خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- يجب إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكل طالب.

4- تسجيل 75 رغبة بالترتيب الذي يريده الطالب.

5- النقر على خانة التأكيد من الرغبات.

6- بعدها سوف تظهر قائمة الرغبات التي سجلها الطالب بالترتيب، ويكون مسجل بها رقم الإيصال.

7- يتمكن الطالب من حفظ تسجيل الرغبات وطباعتها بالإضافة إلى إمكانية التعديل حتى انتهاء المرحلة. 

الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أشارت وزارة التعليم العالي،وفي وقت سابق، إلى أن الحد الأدنى في تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة، للشعبة الأدبية يبلغ 205 درجة بما يعادل 50%، وعدد الطلاب هذه المرحلة 50983 طالب.

كما يبلغ الحد الأدنى لطلاب المرحلة الثالثة الشعبة العلمية 205 درجة، بما يساوي 50%، و عدد طلاب الشعبة العلمية في هذه المرحلة 83863 طالب.
 

تم نسخ الرابط