الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد وفاتها.. أحمر شفاة وراء دخول كريمان الفن واعتزلت في عز مجدها

بالمصري

توفت منذ قليل، الفنانة كريمان عن عمر يناهز الـ 87 عام بعد صراع طويل مع المرض في إحدى المستشفيات، وتعتبر كريمان من أشهر فنانات الزمن الجميل، التي تحجبت واختفت عن الأضواء لمدة 55 عام في عز مجدها وشهرتها دون سابق إنذار.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المحطات في حياة كريمان.

وُلدت كريمان في شهر ديسمبر عام 1936، واسمها بالكامل كريمان محمد سالم، ودرست في مدرسة الليسية، وعملت منذ الطفولة في ركن الأطفال بالإذاعة بعد انضمامها للبرنامج الإذاعي بابا شارو، الذي أشاد بها كثيرًا، كما مثلت على خشبة المسرح في مدرسة الليسيه، وشاهدها الموسيقار محمد عبد الوهاب، وقال إن صاحبة هذا الوجه مكانها الشاشة البيضاء أى السينما.

كريمان 

قصة طريفة وراء دخولها الفن

دخلت كريمان الفن عن طريقة قصة طريفة وهى ارتدت حذء بكعب عالي ووضعت أحمر الشفاة لكى تقنع المخرجة آسيا بموهبتها، لأنها رفضت قبل ذلك مشاركتها في أى عمل بسبب صغر سنها، ولكن آسيا أسندت لها دور البطولة أمام كمال الشناوي في فيلم "الحموات الفاتنات"، هى لا تعرف أن هذه هى الطفلة التي رفضتها منذ فترة قليلة.

كريمان بطلة فرقة إسماعيل ياسين

أصبحت كريمان بطلة فرقة الفنان إسماعيل ياسين المسرحية لمدة 3 سنوات، وذلك بعدما فازت في المسابقة التي أجرتها المنتجة آسيا وحصلت على دور البطولة أمام الفنان كمال الشناوي في أول ظهور لها، وبعد ذلك انضمت لفرقة إسماعيل ياسين وقدمت معه العديد من العروض المسرحية لمدة 3 سنوات.

كريمان وإسماعيل ياسين

موهبة كريمان الغنائية

ما لا يعرفه الكثير أن كريمان تمتلك موهبة غنائية وغنت في الإذاعة المصرية، ولحن لها العديد من الملحنين الكبار، منهم: علي إسماعيل، الموجي، كمال الطويل، محمود الشريف، وغنت في عدة أفلام، منها: خالي شغل، موعد مع إبليس، عرائس في المزاد.

اعتزال كريمان للفن

حصلت كريمان على شهرة واسعة في الوسط الفني، لكنها كانت معروفة بعزوفها عن الاختلاط بالوسط الفني، وبعد ذلك قررت ارتداء الحجاب والابتعاد عن الوسط الفني دون سابق إنذار، وغابت عن جمهورها وهى في قمة شهرتها وشبابها لمدة 55 عام، وقالت في إحدى لقاءاتها: "مكنتش مندمجة مع الوسط الفني وبعد الزواج تفرغت لحياتي الخاصة وقررت الاعتزال بعد انجاب ابني لإني شعرت أنه يحتاج لي أكثر من الفن".

كريمان 
تم نسخ الرابط