الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد كاظم الساهر .. ما الذي تعرفه عن القيصر؟

كاظم الساهر
كاظم الساهر

يحل اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان كاظم الساهر، الذي أطلق عليه القيصر، ولا يزال حتى اليوم أيقونة للحب والرومانسية.


بداية كاظم الساهر

ولد كاظم الساهر في الموصل بالعراق عام 1957، عاش كاظم الساهر طفولة قاسية فكان لديه 9 أشقاء مما جعله يضطر للخروج للعمل في العاشرة من عمره ليبيع الكتب والمثلجات، وفي مصنع صباغة ونسيج، وكان يحلم كاظم بشراء قيثارة وأخذ يجمع من أجره البسيط حتى أكمل 12 دينارا وتعلم العزف.

ثم عمل مدرسا للتاريخ، وفي نفس الوقت درس الموسيقى التى يحبها، كما أنه ترك التدريس واتجه للغناء والتلحين، حيث قام بتلحين أغلب أغانيه بنفسه، وبدأ حياته الفنيه بالتعاون مع الشاعر العراقي أسعد الغريري وغيره عدد كبير من الشعراء ومنهم كريم العراقي حتى تعاون مع الشاعر الكبير نزار قباني، حيث أطلق عليه حينها لقب “قيصر الأغنية العربية”، وغنى له أجمل الكلمات ومنهم "زيديني عشقًا، الحب المستحيل، إني خيرتك فاختاري، مدرسة الحب".

كاظم الساهر

حقق كاظم الساهر نجاحا كبيرا جدًا حيث إنه الفنان العربي الوحيد الذي غنى في بريطانيا بقاعة المليكة، والفنان الثاني الذي حصل على مفتاح مدينة سيدني.


زواج كاظم الساهر

تزوج كاظم الساهر في سن صغيرة، حيث كان يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، وأنجب منها "عمر ووسام"، ولكن تم الانفصال بينهما في احترام وهدوء، ويرجع السبب لعدم نضجهما في ذلك الوقت.

كاظم الساهر

هوايات كاظم الساهر

لا يعرف الكثير أن كاظم الساهر يهوى صنع بعض الأطعمة بنفسه، وأنه يحرص دائمًا على الاستيقاظ مبكرًا ويمارس الرياضة والعزف، ويحب الرسم والنحت وركوب الخيل، ويعشق مشاهدة أفلام الكارتون خاصة توم وجيري، ويحب أيضًا الأجواء الريفية والزراعة، ويزرع بنفسه في حديقة منزله بالمغرب.

 

كاظم الساهر

كاظم الساهر وبرامج المواهب

شارك كاظم الساهر في برنامج لاكتشاف المواهب "ذا فويس أحلى صوت" لمدة 3 مواسم، وشارك أيضًا في برنامج الأطفال "ذا فويس كيدز" لمدة موسمين.

 

كاظم الساهر

أغاني كاظم الساهر

قدم كاظم الساهر العديد من الأغاني التى علقت في أذهان الجمهور ومنهم “ورد العشق، عابر سبيل، لو كان، لا تحرموني، يا ليل لا تنتهي، يضرب الحب” وغيرهم الكثير من الأغاني. 

 

تم نسخ الرابط