الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد خالد النبوي..دخل مجال التمثيل بالصدفة

خالد النبوي
خالد النبوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان خالد النبوي، الذي يعتبر واحدًا من أهم الفنانين في الوسط الفني، والذي قدم باقة من ألمع الأعمال السينمائية والدرامية.

 

بداية خالد النبوي الفنية

ولد خالد النبوي في 12 سبتمبر 1966، بمحافظة الدقهلية، دخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة فالتحق بالمعهد العالي للفنون الزراعية، وكان ضمن فريق التمثيل المسرحي فشاهدته لجنة من كبار الفنانين الذين أعجبوا بأدائه ما جعله يقرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وكان أول فيلم سينمائي له "المواطن المصري" للمخرج صلاح أبو سيف.

كان خالد النبوي طالبًا مشاغبًا لدرجة أن الفنان سعد أردش غضب منه لأنه لا يطبق الملاحظات، ويخلط بين دور المخرج والممثل، وصرخ عليه أردش ونصحه بأن عليه أن يسمع لتوجيهات المخرج ولا يعارضه.

خالد النبوي

مناصب خالد النبوي

حصل خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل في مهرجان جوهانسبرج عن فيلم "المهاجر"، كما شارك في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء"عام 2012 وجسد دور أحد قادة جيش صلاح الدين، للمخرج العالمي ريدلي سكوت.

خالد النبوي

وتولى منصب سفير لبنوك الدم بالهلال الأحمر، وخلال لقائه في برنامج منى الشاذلى علق قائلًا: "إنها مسئولية، وذلك لأننا نحتاج في العام الواحد 3 ملايين كيس دم"، كما أنه كشف عن معاناته مع مشكلة نقص الدم قائلًا: "كان أخي مصابا بمرض خطير وكان يحتاج لنقل دم لمدة 8 سنوات".

كما صرح بأن أجره عن مسلسل "بوابة الحلواني" 1900 جنيه، وأنه وافق على مسلسل "واحة الغروب" بالرغم أن أجره قليل، بسبب أنه قرأ الرواية سابقًا وأعجب بها.

خالد النبوي

أعمال خالد النبوي

شارك خالد النبوي في الكثير من الأعمال الفنية ومنها: “زي الهوا، خطة بديلة، قمر 14، إحنا ولاد النهارده، حديث الصباح والمساء، زوجة رجل طموح، مريم، لما كنا صغيرين، راجعين يا هوى، البحث عن علا، النزوة، رسالة الإمام” وغيرها العديد من الأعمال الفنية.

كما شارك مع ابنه نور خالد النبوي في موسم مسلسلات 2022، في مسلسل راجعين يا هوى، الذي تدور أحداثه في إطار درامي مع عدد كبير من الفنانين الكبار ومنهم “أنوشكا، هنا شيحة، طارق عبد العزيز، نور اللبنانية، وفاء عامر” وغيرهم العديد من الفنانين، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد سلامة.

مسلسل راجعين يا هوى
تم نسخ الرابط