الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم "أبو نسب".. أفلام السينما المؤجلة لموسم رأس السنة

محمد إمام
محمد إمام

تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال عدد من أفلام السينما، للمشاركة في موسم أفلام رأس السنة السينمائي، وذلك بعد تأجيل طرحهم في موسم أفلام الصيف، ومن خلال هذا التقرير، سنعرض لكم قائمة هذه الأفلام التي تستعد للمنافسة في الفترة المقبلة.  

قائمة أفلام السينما المؤجلة لموسم نهاية العام

أبو نسب

أجّل النجم محمد إمام طرح فيلمه الجديد "أبو نسب" إلى نهاية شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يطرح في شهر أغسطس الماضي 2023، حيث رأت الشركة المنتجة أن موضوع الفيلم يتناسب بشكل أكبر مع أن يطرح ضمن أفلام رأس السنة الجديدة.

وتدور أحداث فيلم "أبو نسب" في إطار كوميدي حول شخصية طبيب يدخل في صراعات عديدة، وذلك بسبب أزمة النسب والمشاكل التي تحدث بين العائلات في هذا الشأن.

ويضم فيلم "أبو نسب" عددا من النجوم منهم: ياسمين صبري، هالة فاخر، وفاء عامر، محمد لطفي، والعمل من تأليف أيمن وتار، وللمخرج رامي إمام.

شماريخ

قررت الشركة المنتجة لأحد أفلام السينما المتميزة وهو فيلم "شماريخ" من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل أن تأجل طرح الفيلم لشهر ديسمبر المقبل 2023، وبالتحديد في يوم 25، ليشارك الفيلم ضمن موسم رأس السنة السينمائي.

وتدور أحداث فيلم "شماريخ" حول شخصية رجل ثري يمتلك مصنع "بلالين"، ويجسد شخصيته الفنان آسر ياسين، وتتوالى الأحداث ليقع فى حب أمينة خليل، إذ تجمعهما قصة حب ضمن دراما الفيلم، وكل هذا في إطار درامي تشويقي أكشن.

بشارك الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل بطولة فيلم "شماريخ" عدد من الفنانين منهم: خالد الصاوي، مصطفى درويش، محمد ثروت، سالي حماد، أدهم الشرقاوي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

بلوموندو

انتهى الفنان حسن الرداد من تصوير فيلمه الجديد "بلوموندو" منذ فترة، إلا أن الشركة المنتجة للعمل قررت عدم طرح الفيلم ضمن موسم أفلام السينما الصيفية، وذلك نظرًا للمنافسة الشديدة بين النجوم في هذا الموسم، وخوفًا من عدم تحقيقه لإيرادات عالية وسط هذه المنافسة القوية لـ أفلام السينما في موسم صيف 2023.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي لايت حول شخصية "بلوموندو" وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج خلال أحداث الفيلم من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على الزواج، يسعى لتغيير حياته، ليدخل معها في صراعات، إلى أن تحدث مفاجأة وتتطور أحداث الفيلم.

يضم الفيلم إلى جانب الفنان حسن الرداد، مجموعة من النجوم أبرزهم: هاجر أحمد، إنجي وجدان، سماء إبراهيم، محمود حافظ، مصطفى أبوسريع، محمد محمود، والعمل من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وللمخرج ياسر سامي.

أهل الكهف

بعد انتهاء أزمة استكمال تصوير فيلم "أهل الكهف"، التي أدت إلى تأجيل العمل أكثر من مرة، قرر القائمون على الفيلم السينمائي "أهل الكهف" للنجم خالد النبوي طرح العمل في نهاية العام الجاري 2023 بدور العرض السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم عام 250 ميلادية حول صراع الإنسان مع الزمن، ويتمثل هذا الصراع في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد أن ناموا لمدة أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف تمامًا عن الذي عاشوا فيه قبل ذلك.

يشارك في فيلم "أهل الكهف" الفنان خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد بدير وهاجر أحمد وريم مصطفى وأحمد عيد.

فاصل من اللحظات اللذيذة

يعد فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" أحد أفلام السينما التي قرر صناعها المشاركة به ضمن منافسات موسم رأس السنة الجديدة السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول الزوج ويجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، الذي يعمل مهندسا معماريا بإحدى الشركات، والزوجة التي تجسدها الفنانة هنا الزاهد ويتعرضان معًا للعديد من المفاجآت والمواقف خلال أحداث الفيلم.

يعد فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، ويشارك معهما العمل أيضًا الفنان محمد ثروت، والطفل جان رامز، بيومي فؤاد، ومن تأليف شريف نجيب وللمخرج أحمد الجندي.

تم نسخ الرابط