الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يتصدرهم محمد صلاح.. نجوم رفضوا الدوري السعودي رغم العروض الضخمة

محمد صلاح
محمد صلاح

تم غلق موسم الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي صباح اليوم الجمعة، حيث ضم الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، عددا كبيرا من اللاعبين العالميين ومن أبرزهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، واللاعب البرازيلي نيمار والعديد من نجوم الكرة العالميين.

ميسي يرفض الدوري السعودي

ومع ذلك هناك أكثر من لاعب عالمي رفض الانضمام إلى الدوري السعودي من ضمنهم ليونيل ميسي قائد منتخب الارجنتين المتوج بكأس العالم 2022، حيث رفض عرضًا كبيرًا من الهلال السعودي الذي نجح في التعاقد مع البرازيلي نيمار بعد رفض ميسي العرض.

ميسي في الدوري الأمريكي 

واتجه ميسي للدوري الأمريكي حيث انضم إلى فريق نادي إنتر ميامي وحصل على مميزات عالمية كثيرة مثل أسهم في النادي وشركات الرعاية، والكثير من الأمور التي لفتت أنظار العالم كله.

محمد صلاح يرفض عرض اتحاد جدة 

كما رفض النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، عرضًا ضخمًا من نادي اتحاد جدة السعودي، في خلال الصيف الحالي ووصل العرض لـ200 مليون جنيه إسترليني، ولكن إدارة نادي ليفربول لم تستسلم للعروض المغرية للسعودية.

يسعى صلاح لأن يستعيد ليفربول مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستعد للعودة من جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث سيلعب برفقة فريقه في الموسم الحالي في الدوري الأوروبي.

وعلى الرغم من كثرة اللاعبين الذين رفضوا الانضمام للدوري السعودي، هناك ثلاث نجوم فقط من كبار الأندية الأوروبية، تخطت صفقاتهم حاجز المليار يورو، وبرغم من ذلك تم رفض جميع العروض الضخمة المقدمة لهم.

أكدت شبكة سكاي سبورتس العالمية، إلى أن ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، أول من رفض العروض الخيالية من الدوري السعودي، الذي عرض عليه 400 مليون يورو سنويًا لأجل الانضمام مع الهلال السعودي، ولكنه رفض كل هذه المبالغ الضخمة واختار أن ينتقل إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي.

ولم تتمكن السعودية في أن تجمع ميسي ورونالدو من جديد، بعدما كانوا يتنافسون 9 سنوات في الدوري الإسباني.

شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أكدت أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر وهداف ليفربول الإنجليزي، رفض أن ينتقل للدوري السعودي وذلك بعدما قدم الاتحاد عرضًا خياليًا.

واوضحت الشبكة أن محمد صلاح ونادي ليفربول قد دخلوا في عدة ازمات بسبب إصرار اتحاد جدة على التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، ورفض الجانب الإنجليزي بشدة مغادرته خصوصًا في تلك الفترة الجارية التي يرغب فيها ليفربول للعودة إلى التتويج بالبطولات وذلك إلى جانب المشاركة في دوري أبطال أوروبا من جديد.

واكدت الشبكة إلى أن محمد صلاح قد رفض ما يقارب من 215 مليون جنيه إسترليني، وما يعادل 251 مليون يورو وهذا رقم خيالي الذي عرضه إدارة اتحاد جدة على النجم المصري في إنجلترا، وبرغم ذلك تم رفض العرض.

عرض خرافي لمبابي

كما عُرض على اللاعب الفرنسي كيليان مبابي 700 مليون يورو للتعاقد مع الهلال السعودي لموسم واحد فقط، وذلك براتب سنوي يبلغ قيمته 200 مليون يورو.

ومن ضمن العرض السعودي المقدم لمبابي عقود إعلانية وتجارية، واستغلال حقوق الصورة، بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو.

وعلى الرغم من عدم استقرار مبابي حتى الآن أن يجدد مع نادي باريس سان جيرمان، أو أن ينتقل إلى الأندية التي طلبت التعاقد معه من ضمنهم ريال مدريد الإسباني، ولكن الدوري السعودي لن يتمكن من ضمه حاليًا في موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

تم نسخ الرابط