الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

5 مرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 أبرزهم ميسي

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

ستعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء عن القائمة الأولية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور 2023" وسوف يعلن عن الفائز بها في يوم 30 أكتوبر المقبل.

واكدت المجلة الفرنسية أن اليوم الأربعاء سوف يتم الإعلان عن اللائحة الأولية للمرشحين في الجوائز المختلفة، سوف يترشح 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

واعلنت المجلة الفرنسية، عن موعد حفلها السنوي، لتسليم جائزة الكرة الذهبية، وجوائز الأفضل فى العالم للعام الحالي، وذلك في يوم الاثنين 30 أكتوبر القادم، بباريس.

5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية 

ليونيل ميسي

يسعى ميسي للحصول على الكرة الذهبية الثامنة ليعزز الرقم القياسي، حيث قاد ميسي الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم في مونديال قطر 2022،  وحصل على الكرة الذهبية في البطولة، وسجل سبعة أهداف وفاز بكأس العالم مع منتخب بلاده، وقدم أداء قويا خلال البطولة.

وقدم ايضًا موسمًا جيدًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفاز بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الأخير بالعاصمة الفرنسية، واحرز ميسي 21 هدفا وقام بصناعة 20 تمريرة حاسمة خلال 41 مباراة بجميع مسابقات موسم الماضي، وذلك قبل أن يبدأ مشواره مع نادي إنتر ميامي الذي يلعب به حاليًا ويتمكن من تسجيل أول لقب معهم وهو كأس الدوريات ونجح في إحراز 11 هدفًا.


إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند منذ انضمامه لمانشستر سيتي وهو اصبح هداف الفريق وحصل على جائزة هداف الموسم العام الماضي وهو مهاجم قوي ولديه 23 عامًا ويمكن القول أنه حاليًا من افضل الهدافين في العالم.

سجل هالاند 55 هدفًا وصنع 9 تمريرات حاسمة خلال 53 مباراة في جميع المباريات مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي ومن المتوقع أن يفوز هالاند بالكثير من جوائز الكرة الذهبية في المستقبل.

كيليان مبابي

برغم فوزه بالدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان وحصوله على العديد من الجوائز الفردية، وعلى الرغم من أن مبابي من المرشحين لكن فرصته بحصد الكرة الذهبية ليست قوية مثل ميسي وهالاند.

حصل الفرنسي مبابي على جائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم 2022، كما أنه احرز هاتريك لمنتخبه فرنسا في المباراة النهائية أمام الأرجنتين لكن المنتخب الفرنسي خسر في النهاية بركلات الترجيح، وايضًا اختتم اللاعب موسم 2022-2023 بالحصول على جائزة هداف الدوري الفرنسي.

رودري

تمكن لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي رودري، من إثبات نفسه الآن كأفضل لاعب خط وسط في العالم، لأنه اللاعب الإسباني يعد لاعبًا قويًا وذكيًا وكانت مشاركته مهمة في فوز مانشستر سيتي بالثلاثية في الموسم الماضي.

وقد سجل اللاعب الاسباني هدف الفوز لمانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره إنتر ميلان، وفاز ايضًا بدوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا في هذا الصيف.

كيفين دي بروين

يعد اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين هو ملك الأسيستات في أوروبا الآن.

كان اللاعب دي بروين محقق أرقاماً قياسية في التمريرات الحاسمة خلال الموسم الماضي، لأنه كان يختار تمريرات لا يفكر بها منافسه ويخلق العديد من الفرص ، واحرز اللاعب 10 أهداف وصنع 31 تمريرة سحرية خلال 49 مباراة في جميع مباريات الموسم لفريق مانشستر سيتي.

تم نسخ الرابط