الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ جمهورية غينيا الاستوائية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الجاري، رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية غينيا الاستوائية، تريزا إيفوا أسانجونو، وذلك بحضور وزير الخارجية، سامح شكري، ورئيس مجلس الشيوخ، عبد الوهاب عبد الرازق.

 


العلاقات الثنائية بين مصر وغينيا

 

وقال أحمد فهمي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالعلاقات الثنائية بين مصر وبين الدولة الشقيقة غينيا الاستوائية، لذلك طلب نقل تحياته إلى رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانج.

 

تعزيز التعاون بين مصر وغينيا

 

وأضاف «فهمي»، أن الرئيس السيسي أكد أنه سوف يتم الحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين في إطار تقوية العلاقات الثنائية، فضلا عن تعزيز الاستثمارات والتجارة بين دول افريقيا عامة، والعمل على حفظ الأمن والسلم بين دول القارة.

 


رسالة خطية من رئيس غينيا 

 

وفي السياق ذاته، أوضح أحمد فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استلم رسالة خطية، من رئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية، كتبت له من قبل أوبيانج، وتضمنت الرسالة كلمات تعبر عن التقدير العميق لمصر والقيادة المصرية، وتوضح ضرورة تعزيز التطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، وجاء ذلك وفقا لجهود مصر لتلبية تطلعات الشعوب الأفريقية نحو الاستقرار والتنمية.


سبل تعزيز الاستثمارات بين مصر وغينيا

 

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن اللقاء ناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا من الناحية البرلمانية، و سبل تعزيز الاستثمارات والتجارة المصرية في غينيا الاستوائية؛ لارتفاع معدل التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى البحث عن سبل تطوير القدرات وتحسين الكوادر للأشقاء في غينيا الاستوائية في مختلف القطاعات.

تم نسخ الرابط