الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها سرطان الثدي وهشاشة العظام...أشهر الأمراض التي تصيب النساء

أشهر الأمراض التي
أشهر الأمراض التي تصيب النساء،بالمصري

تعاني السيدات من بعض الأمراض مع تقدمهن في العمر ومن أشهر الأمراض التي تصيب النساء ، سرطان الثدي الذي يتطلب من المرأة إجراء العديد من الفحوصات من أجل الوقاية منه.

 

أشهر الأمراض التي تصيب النساء

 

 ولكن توجد أيضا أمراض أخرى قد تهدد حياة النساء إذا لم تتخذ إجراءات الوقاية منها وفي التقرير التالي نستعرض أهم  الأمراض التي قد تصيب النساء مع التقدم في العمر:


أمراض القلب عند النساء
 

أشهر الأمراض التي تصيب النساء 

إن من أشهر الأمراض التي من الممكن أن تصاب بها المرأة هي أمراض القلب والأوعية الدموية  وتعتبر تلك الأمراض من الأسباب الرئيسية للوفاة لكل من الرجال والنساء ولكن تلك المشكلة الصحية يمكن الوقاية منها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة وعدم التدخين وذلك وفقا لموقع"health grades".

 

أشهر الأمراض التي تصيب النساء 

سرطان الثدي 
 

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض الشائعة بين النساء ومصدر قلق كبير لدى النساء في العالم وخصوصا في الولايات المتحدة ففي كل عام يقوم الأطباء بتشخيص أكثر من 287000 حالة جديدة مصابة بسرطان الثدي الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد سرطان الرئة من حيث عدد حياة النساء.
 

هشاشة العظام عند النساء

هشاشة العظام عند النساء 

مع التقدم في العمر تبدأ العظام تضعف عند النساء ويحدث لهن هشاشة العظام وهو مرض يضعف العظام ويسمى أحيانًا بالمرض الصامت لأنه لا توجد أعراض ملحوظة له.

 وفي الواقع لا يتم تشخيصه إلا بعد تعرض المرضى للكسور في العظام ولكن من الممكن أن يتم الحد من حدوث هشاشة العظام عن طريق حصول المرأة على الكالسيوم وفيتامين د وتقوية العظام من خلال تمارين حمل الأوزان وعلى الرغم من أن الرجال والنساء يمكن أن يصابوا بهشاشة العظام إلا أنه أكثر شيوعًا عند النساء.

 

 أمراض المناعة الذاتية عند النساء

أشهر الأمراض التي تصيب النساء 

من ضمن الأمراض التي تصاب بها النساء بكثرة هي أمراض المناعة الذاتية ويهاجم جهاز المناعة الفيروسات والبكتيريا وأي شيء آخر يحاول إيذاء الجسم ومع ذلك في حالة الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية يتعطل الجهاز المناعي ويهاجم الأنسجة السليمة.

 الجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من 80 نوعا من أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الذئبةوالتهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد ووفقاً للجمعية الأمريكية للأمراض المرتبطة بالمناعة الذاتية فإن 75% من جميع أمراض المناعة الذاتية تحدث لدى النساء.

الاكتئاب والصحة النفسية 

يعد الاكتئاب والصحة العقلية بشكل عام من الأمراض النفسية الصحية الأكثر أهمية والتي يجب أن تهتم بها النساء بسبب تعرضهم لضغوطات الحياة المختلفة بالإضافة إلى حدوث بعض التغيرات الهرمونية والكيميائية 
 

تم نسخ الرابط