الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زيوت تعالج الاضطرابات الموسمية ..أبرزها زيت الحبهان والبرتقال

الاضطرابات الموسمية
الاضطرابات الموسمية

من المتعارف عليه أن الاضطرابات الموسمية تتسبب في حالة من التوتر والتقلبات المزاجية لدى الكثير وخصوصاً السيدات، مع قدوم فصل الخريف يشعر البعض  بشيئًا من  الاكتئاب والقلق يسمى الاكتئاب الموسمي ، ويوجد الكثير من أنواع الزيوت التي تساعد في الحد من أعراض الاكتئاب الموسمي.

الاضطرابات الموسمية 



زيوت تساعد على الانتعاش وتقليل الاكتئاب الموسمي في الخريف

زيوت تعالج الاضطرابات الموسمية 


زيت الياسمين


من الزيوت التي تقلل الاكتئاب الموسمي في فصل الخريف هو زيت الياسمين، حيث يتميز  بعدد كبير من الفوائد والخصائص المضادة للاكتئاب، كما يساعد على تقوية ودعم الروح المعنوية، بالإضافة إلى محاربة المخاوف ويعزز التفاؤل.


زيت البرتقال


يساهم زيت البرتقال الحلو في تقليل الاضطرابات الموسمية ، فهو يعمل على زيادة السطوع والأمل في حياة الشخص، ما  يجعله يشعر بأن الحياة  أفضل، و يعطيه القوة والشجاعة، والسعادة بشكل دائم.

زيت الليمون 

زيت الليمون


يحد زيت الليمون من الاضطرابات الموسمية ، حيث يمتلك الليمون الخصائص القوية في محاربة القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى أنه مضاد قوي  لسوء المزاجية، وكذلك يعمل على تنشيط  الحالة الجسدية،  ويجعله أكثر نشاطًا وحيوية.


زيت الحبهان 

زيوت تعالج الاكتئاب الموسمي 



يعتبر زيت الحبهان مثاليًا للمساعدة في تقليل الاكتئاب الموسمي و رفع الروح المعنوية،  ويعد محاربا قويا للاكتئاب والقلق وكذلك الإحباط، كما يعطي قوة دفع للشخص تجعله قادرا على البدء من جديد.

زيت النعناع 


زيت النعناع


من الزيوت التي تساعد على تقليل الاكتئاب الموسمي في الخريف أيضا هو زيت النعناع ، حيث يعمل النعناع على تحفيز وإيقاظ العقل، كما إنه مكافح  للتعب ويساعد على الشعور بالانتعاش .
 

زيت خشب الأرز


يعمل زيت خشب الأرز على تعزيز شعور الحب وتقليل الاضطرابات الموسمية ، وكذلك القدرة النفسية على الثبات الانفعالي، بالإضافة إلى الخروج من أي ضغط نفسي أو عصبي يتسبب في  التوتر، و زيت  خشب الأرز قادر أيضًا على  استقرار الحالة المزاجية للأفضل.

تم نسخ الرابط