الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحدث عمليات السرقة بعالم العملات الرقمية

العملات الرقمية،بالمصري
العملات الرقمية،بالمصري

في الآونة الأخيرة بدأت تظهر العملات الرقمية مثل البلوكتشين والبيتكوين,  وأنواع آخرى من العملات الرقمية التي تمثل المستقبل الآن,  ومع ظهورها بدأ يكون هناك أحدث عمليات السرقة بعالم العملات الرقمية, مثل عمليات القرصنة وسرقة الأموال من المحافظ الإلكترونية, و آخرها كانت عملية سرقة 70مليون دولار من بورصة العملات المشفرة كوين إكس.

 

أحدث عمليات السرقة بعالم العملات الرقمية

 

البلوكتشين

 

ويقول باحثون في مجال بلوكتشين إن هناك قراصنة من كوريا الشمالية قد يكونوا وراء سرقة 70 مليون دولار من بورصة العملات المشفرة كوين إكس التي أعلنت على منصة التواصل الاجتماعي « X تويتر سابقا »إن المحافظ المستخدمة لتخزين أصول العملات المشفرة في البورصة قد تم اختراقها وبسبب هذا الاختراق فإن هناك خسائر تقدر بقيمة 70 مليون دولار، وأضافت  أن هذا المبلغ يعتبر "جزء صغير" من إجمالي أصولها وذلك وفقا لوكالة رويترز.

 

السرقة الرقمية 

 

ولم تذكر شركة كوين إكس  الجهة التي تعتقد أنها تقف وراء الهجوم رغم أنها قالت لرويترز إنها على علم بأن بعض الشركات الأمنية زعمت أن فرق التجسس الإلكتروني المرتبطة بكوريا الشمالية هي المسؤولة مشيرة  إلى أن  "هوية المتسلل لا تزال قيد التحقيق"
 

وذكرت  Elliptic إن بعض الأموال المسروقة من كوين إكس تم إرسالها إلى عنوان محفظة العملات المشفرة الذي سبق أن استخدمته مجموعة Lazarus Group لغسل الأموال المسروقة وتم إرسال الأموال أيضًا إلى سلسلة كتل الإيثريوم باستخدام "جسر" blockchain - وهي طريقة لتحويل الأموال بين سلاسل الكتل المختلفة - والتي سبق أن استخدمتها تلك المجموعة.


يذكر أن كوريا الشمالية كثفت سرقتها للعملات المشفرة العام الماضي بإستخدام  تقنيات متطورة وسبق أن اتهم مراقبوا العقوبات كوريا الشمالية باستخدام الهجمات الإلكترونية للمساعدة في تمويل برامجها النووية والصاروخية وفي المقابل نفت كوريا الشمالية في السابق مزاعم القرصنة أو الهجمات الإلكترونية الأخرى.
 

ما هي تقنية البلوكتشين

 

إن تقنية  بلوكتشين هي آلية قاعدة بيانات متقدمة تسمح بمشاركة المعلومات بشكل شفاف داخل شبكة الأعمال وتقوم قاعدة بيانات  بلوكتشين بتخزين البيانات في كتل مرتبطة ببعضها البعض في سلسلة.

 وتكون البيانات متسقة زمنياً لأنه لا يمكن حذف السلسلة أو تعديلها دون إجماع من الشبكة ونتيجة لذلك يمكنك استخدام تقنية البلوكتشين لإنشاء دفتر  غير قابل للتغيير أو التغيير لتتبع الطلبات والمدفوعات والحسابات والمعاملات الأخرى.  

ويحتوي النظام على آليات مدمجة تمنع إدخالات المعاملات غير المصرح بها وتخلق الاتساق في العرض المشترك لهذه المعاملات.

تم نسخ الرابط