الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها تقديم الرعاية الصحية عن بعد...مميزات التكنولوجيا بالرعاية الصحية

استخدام التكنولوجيا
استخدام التكنولوجيا في مجال الصحة،بالمصري

يعتمد مستقبلنا الآن استخدام التكنولوجيا العديد من المجالات ومنها مجال الرعاية الصحية، الذي وفر للمرضى فرص الحصول على الخدمات الطبية خارج أروقة المستشفيات وسهل عليهم عملية الحصول على الخدمات الطبية خارج الجدران التقليدية للمؤسسة الطبية.

تساعد التكنولوجيا على اتاحة فرصة تقديم الرعاية الصحية عن بعد للمرضى دون زيارة العيادة شخصيًا بالإضافة إلى ذلك أصبحت مراقبة المرضى عن بعد مقبولة على نطاق واسع بعد أن زادت شعبيتها بشكل كبير في جميع أنحاء العالم وذلك وفقا لموقع "Aeo logic Technology".

 

مميزات استخدام التكنولوجيا في الرعاية الصحية 

تعمل التكنولوجيا على تحسين رعاية المرضى عن طريق استخدام التكنولوجيا في قياس البيانات والتقاطها عبر نظام رعاية المرضى بأكمله وإعطاء المنظمات الصحية صورة شاملة لكيفية أدائها.

 بالإضافة إلى ذلك تساعد التكنولوجيا أيضًا المؤسسات على مراجعة نتائجها بشكل مستمر ومن ثم اكتشاف المشكلات التي تحتاج إلى إصلاح وإيجاد طرق لتحسين الرعاية وتجربة المريض.
 

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

هناك حلول أخرى لتكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية وهي دمج الذكاء الاصطناعي وهو يركز على دعم الكشف السريري ويساعد في تحديد الرؤى المفيدة من مجموعات كبيرة من البيانات.

 كما قامت مؤسسات الرعاية الصحية بجمع الكثير من البيانات لدرجة أنه سيكون من المستحيل تحليلها دون استخدام الذكاء الاصطناعي ويمكن للأدوات التي تدعم الذكاء الاصطناعي فحص مجموعات البيانات الكبيرة والمعقدة الناتجة عن السجلات الإلكترونية والصور والملاحظات وأجهزة الاستشعار فهو يساعد في العثور على الاتجاهات التي يمكن أن تحسن رعاية المرضى وكذلك مساعدة الباحثين في تطوير علاجات أفضل للحالات الطبية. 
 

Blockchain في الرعاية الصحية

توفر تقنية "Blockchain" في صناعة الرعاية الصحية نهجًا يركز على المستخدم لجمع المعلومات الصحية والتحقق منها ومشاركتها بشكل آمن بالإضافة إلى أن معظم أنظمة "blockchain" توفر سجلاً شفافًا وموزعًا للسجلات التي لا يمكن تغييرها دون تسجيل التغييرات مع توفير الشفافية الكاملة وإمكانية التشغيل البيني عبر أنظمة رعاية صحية متنوعة وموزعة ومجزأة.


التطورات التكنولوجية وسد الفجوة المعرفية

ستساعد التطورات التكنولوجية واعتمادها في زيادة الشفافية على سد الفجوة المعلوماتية لدى المرضى.

 

تم نسخ الرابط