الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسلسلات تطرقت لقضايا المرض النفسي ..آخرهم مسلسل حدث بالفعل

مسلسلات أمراض النفسية
مسلسلات أمراض النفسية

تصدر مسلسل حدث بالفعل حكاية (تحت الحزام)، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، منذ طرحه على منصة شاهد الرقمية، وكان يليه مسلسل سفاح الجيزة، وكلاهما مستوحى من أحداث حقيقية من جرائم مرضى نفسيين.

لم يكن مسلسل حدث بالفعل هو أول عمل من الأعمال الفنية التي تتطرق إلى المرض النفسي، وآثاره على الأشخاص ومن حولهم، بأعراضه وأسباب إصابة الإنسان به، فهناك العديد من الأعمال التى حاولت جعل الناس تدرك ماهو المرض النفسي، ومن هم المرضى النفسيين.

أعمال فنية ناقشت المرض النفسي آخرهم مسلسل حدث بالفعل

مسلسل "فى كل أسبوع يوم جمعة"

المسلسل بطولة الفنانة منة شلبي والفنان آسر ياسين، والذى تدور أحداثه حول عماد الذى يجسد شخصيته آسر ياسين، والدكتورة نور التى تعانى من اضطرابات نفسية بسبب تعرضها للتحرش والفضيحة، مما جعلها تقوم بتزييف موتها لتعيش بشخصية جديدة مع عماد مريض التوحد، وتستطيع التحكم فى تصرفاته، لتستغله فى الانتقام من كل شخص آذاها ليرتكبا عدد كبير من جرائم القتل.

فى كل أسبوع يوم جمعة

مسلسل الليلة واللى فيها

تناول مسلسل الليلة واللى فيها بطولة الفنانة زينة ومحمد شاهين، مرض المازوخية وهو التلذذ بالإهانة والعنف، حيث تجسد زينة شخصية الزوجة التى تحمل ميول مازوخية تجعلها تشعر بعدم السعادة فى حياتها الزوجيه، فتلجأ ل"طه" السائق الذى يحقق رغباتها المريضه.

الليلة واللى فيها

مسلسل مين قال 

يتكون المسلسل من 15 حلقة من بطولة مجموعة من الشباب الصاعد، منهم أحمد داش وجمال سليمان، يلقى المسلسل الضوء على مرض الرهاب الإجتماعي، الذي يصاب به العديد من الشباب والأطفال، والذى يؤدى إلى نوبات هلع وعدم الثقة فى النفس والتلعثم.

مين داش

مسلسل خلي بالك من زيزى

كان مسلسل خلي بالك من زيزى هو الأول من نوعه، حيث طرح ولأول مرة مرض (ADHD) وهو نقص فى الانتباه وفرط الركة والاندفاعية والعصبية الشديدة، كما طرح العديد من الأمراض النفسية مثل فوبيا الطيران، والمونوفوبيا وهو الخوف من الوحدة أو الانفصال، وكان بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح.

مسلسل حالة عشق

جسدت الفنانة مي عز الدين شخصية فتاة مريضة انفصام، تعيش بشخصيتين مختلفتين تمامًا عن بعضهما، وذلك بعد أن رأت والدها وهو يقتل أختها عشق بعد أن علم بأنها تعرف خيانته مع الخادمة، فتخلص من نفسها شخصية عشق التى تحمل الكره والضغينة بداخلها وتعيش حياة الفسق.

حالة عشق

مسلسل سفاح الجيزة

استوحى المسلسل من قصة سفاح الجيزة الحقيقى، ولكن صناع العمل أرادوا إبراز الجانب النفسي للمجرم، فى محاولة إيصال رسالة لماذا من الممكن يتحول الشخص العادى إلى قاتل؟، فظهر أحمد فهمي وهو يعانى من إضطرابات نفسية بسبب رؤيته لأمه وهى تقتل والده، ومعاملتها السيئة له منذ صغره، فيكبر وقرر أن يقتل ويؤذى كل من يقترب منه، كما يخلق عقله الباطن خيالات تجعله يسمع ويرى ما يريد فقط وليس الحقيقة.

سفاح الجيزة

مسلسل حدث بالفعل

يعتبر مسلسل حدث بالفعل هو آخر عمل تناول الأمراض النفسية، هو مسلسل مكون من مجموعة حكايات مستوحى من جرائم حقيقية لمرضى نفسيين، وتم عرض أول حكاية التى تحمل اسم (تحت الحزام)، بطولة غادة عبد الرازق وسلمى أبو ضيف. 
تقوم غادة عبد الرازق فى مسلسل حدث بالفعل بدور الدكتورة النفسية عليا، التى تعانى من اضطرابات نفسية، وهو حب التملك فتخطف زوجة ابنها فى ليلة الزفاف، حتى لا تستطيع أن تتزوجه وتأخذه منها.

مسلسل حدث بالفعل
تم نسخ الرابط