الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في كندا بسبب قرب إعصار لي

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في كندا بسبب العاصفة لي

انقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل في مقاطعتي نوفا سكوشا، ونيو برونزويك في كندا لتوقعات باقتراب إعصار لي من السواحل الشرقية لكندا.

انقطاع الكهرباء عن العديد من المقاطعات في كندا

تم انقطاع الكهرباء عن العديد من المنازل في كندا في مقاطعة نوفا سكوشا، ونيو برونزيك استعدادا لقرب إعصار لي من السواحل الشرقية لكندا.

شدة الإعصار لي 

وانتقل الإعصار لي من الفئة الأولى إلى عاصفة ما بعد الاستوائية في وقت مبكر من اليوم السبت، حيث استمرت الرياح العاتية طول النهار والليل، لتبدأ بالهدوء صباح الأحد غدا، و من المتوقع أن تصل الإعصار لي إلى اليابسة في وقت مبكر بعد الظهر في جنوب غرب مقاطعة نوفا سكوشا.

المقاطعات التي شملت التحذير من إعصار لي

وشهدت عدة مقاطعات بعينها التحذير من آثار العاصفة لي، وتلك المناطق هي مقاطعة نوفا سكوشا،  وهاليفاكس التي هي عاصمة نوفا سكوشا وكبرى مدن المقاطعات الأطلسية، ومقاطعة نيونوفو برونزويك.

رياح إعصار لي

وتهب رياح شديدة على هذه المناطق والتي تصل سرعتها إلى 120 كيلومتر في الساعة، ومن المتوقع أيضا أن تضرب الأمواج سواحل تلك المناطق، بحيث يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 متر.

تحذيرات إعصار لي من الأمطار

وصدرت تحذيرات من هطول الأمطار في جنوب مقاطعة  نيو نوفو برونزويك وجزء كبير من نوفا سكوتيا في كندا، بحيث تكون الكميات المتوقعة للأمطار تتراوح بين 50 و100 مليمتر.

ووجهت الشرطة الملكية من المقيمين بتلك المقاطعات الابتعاد عن الطرق لأن كمية المياه والأشجار المتساقطة وخطوط المرافق تعد من المخاطر على ساحل المحيط الأطلسي.

تم نسخ الرابط