الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يرأس الاجتماع الأول لـ المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر

اجتماع المجلس الوطني
اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر

ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم  الاجتماع الأول ل المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، وذلك لمناقشة وعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الهيدروجين الأخضر.

اجتماع المجلس الوطني للهيدوجين الأخضر

وفي بداية  الاجتماع، ذكر رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من إنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، توطين تلك الصناعة الواعدة ضمن توجهات الدولة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بأهمية إنشاء كيان مؤسسي يتمحور في المجلس الوطني للهديروجين الأخصر، ليتولى تنسيق وإدارة كل ما يخص الملف الحيوي ل الهيدروجين الأخضر.

وأكد مدبولي أنه من خلال المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، سيتم خلق آليات سريعة للموافقة على مشروعات الهيدروجين الأخضر، مؤكدا على قرب إطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.

الهيدروجين الاخضر

الموقف التنفيذي لمشروعات الهيدروجين الأخضر

وخلال الاجتماع، استعرضت راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية ل المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، الموقف التنفيذي لمشروعات الهيدروجين الأخضر، من حيث ذكر القدرات الإنتاجية للمشروعات والتكلفة الاستثمارية لها، والموقف الحالي للاتفاقيات الإطارية التي تم توقيعها خلال مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ نوفمبر الماضي، وواستعرضت أيضا أبرز الجهود التي نفذت لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر. فضلا عن عرض نتائج الاجتماع الأول للأمانة الفنية للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر الذي تترأسه.

تقديم طلبات مشروعات الهيدروجين الأخضر

وفي صدد اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين، وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تنفيذية لتتلقى طلبات مشروعات الهيدروجين الأخضر واستصدار الموافقات المطلوبة، على أن تضم اللجنة التنفيذية ممثلين من مجلس الوزراء، ووزارتي البترول والثروة المعدنية والكهرباء، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي.

اللجنة التنفيذية لمشروعات الهيدروجين الأخضر

تتولى اللجنة التنفيذية البحث في الطلبات المقدمة الخاصة بمشروعات الهيدروجين الأخضر، وتكون اللجنة معنية بالتواصل مع باقي الجهات للحصول على الموافقات لتلك المشروعات، بحيث ترفع اللجنة توصياتها إلى المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر.

 

تم نسخ الرابط