الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكومة الاحتلال ترفض التماس إخلاء معهد لتدريس التوراة

معهد لتدريس التوراة
معهد لتدريس التوراة

رفضت حكومة الكيان الصهيوني "إسرائيل:، اليوم الجمعة، 07 يوليوـ في ردها على التماس لمحكمة الاحتلال العليا، بإخلاء معهد لتدريس التوراة في بؤرة "حوميش" الاستيطاينة شمال نابلس.

 

 

ونقلت قوات الاحتلال الصهيوني، بشكل استفزازي وغير قانوني- في مايو الماضي- المعهد الديني إلى موقع جديد قريب من الموقع الأول للبؤرة الاستيطانية "حوميش".

 

 

 

وفي ردها على الالتماس، ادعت النيابة العامة للاحتلال "على الرغم من أن تنفيذ هذا النقل غير قانوني، كانت النية السماح بوجود إسرائيلي مؤقت من أجل استكمال إجراءات استقرار هذا الوجود بشكل دائم".

 

وكما ذكر موقع "عرب 48"، أضافت النيابة أن "مجرد الحفاظ على وجود إسرائيلي دائم في هذه المنطقة- من دون عرقلة استخدام أصحاب الأراضي الخاصة "الفلسطينيين" أراضيهم- يحمل بين طياته أهمية سياسية من الدرجة الأولى".

 

ومن جانبهم أكد أصحاب الأراضي الفلسطينيون أن البؤرة الاستيطانية في موقعها الجديد تعرقل وصولهم إلى أراضيهم أيضا.

 

ومن ناحية ذات صلة، منع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قرابة 300 ناشط من حركة "سلام الآن" من التوجه سيرا نحو البؤرة الاستيطانية "حوميش".. وبعد بدء المسيرة، أبلغ قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، المنظمين بأن المسيرة لم يُصادق عليها بادعاء اعتبارات أمنية، وذلك على الرغم من تقديم طلب الحصول على تصريح للمسيرة يوم الاثنين الماضي، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس".

 

جدير بالذكر أن نقل البؤرة الاستيطانية "حوميش" تم بمصادقة من وزير الأمن يوعاف غالانت، وموافقة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

تم نسخ الرابط