الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نجاحات بريكس.. الخطوات الأولى لتعاون قناة السويس مع البرازيل

تعاون قناة السويس
تعاون قناة السويس والبرازيل ضمن بريكس

في إطار التعاون الاقتصادي مع محموعة دول بريكس، زار السفير الرازيلي مقر هيئة قناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون بين منطقة قناة السويس والبرازيل.

تعاون البرازيل مع قناة السويس ضمن اتفاقية مجموعة دول بريكس

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بسفير البرازيل بالقاهرة، باولينو فرانكو، وذلك بمقر الهيئة لقناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ودولة البرازيل، ويكون التعاون في مجال الأنشطة الصناعية ومجال الوقود الأخضر، وذلك في صدد سعي المنطقة الاقتصادية للتعاون مع دول مجموعة البريكس بعد انضمام مصر لهم.

التعاون بين هيئة قناة السويس والبرازيل

أعرب رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بزيارة سفير البرازيل مما يسفر عن التعاون المثمر بين البرازيل وقناة السويس، في إطار مجموعة بريكس. مؤكدا في صدد ذلك، على أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها الجاهزية الكاملة لاستقبال مختلف أنواع الصناعات وتقديم الخدمات البحرية المتنوعة، وأوضح جمال الدين أهمية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية في تيسير عملية نقل المنتجات والمواد الخام من وإلى مناطق التصنيع، مشيرا إلى حرص هيئة قناة السويس على تقديم حوافز مالية وغير مالية جاذبة وداعمة للمستثمرين، وفي مجال التعاون بين البرازيل وهيئة قناة السويس، أكد رئيس الهيئة على جهود الهيئة في تسريع وتيرة إنتاج واستخدام الوقود الأخضر.

خطوات التعاون بين البرازيل وهيئة قناة السويس

وعلى الصعيد الأخر، أعرب سفير البرازيل عن سعادته بالاتقبال الجيد، مؤكداً على أهمية الخطوات التي تقوم بها الهيئة المتعلقة بملف الوقود الأخضر، كما أشار إلى أنه سيقوم بإبلاغ مجتمع الأعمال البرازيلي والحكومة البرازيلية خصوصا وزير الصناعة والتجارة ووزير الخارجية البرازيلي بهذه الجهود، والتي تجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس موقع متميز وبنية تحتية مجهزة لأي تعاون اقتاصدي قادم على قمة مجموعة دول بريكس.

تم نسخ الرابط