الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمواد موجودة في كل بيت.. نصائح وعادات يومية للحصول على أظافر صحية وقوية

أظافر صحية وقوية
أظافر صحية وقوية

من أحلام الفتيات الحصول على أظافر صحية وقوية، وهذا الحلم يمكن تحقيقه باتباع عادات يومية. اتباع هذه العادات الحياتية والنصائح الصحية، لا يُعرض أظافرك للكسر، ويمنع مشكلة ضعف الأظافر.

 

طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور رينيه بيتش، أكد وجود علامات تنذر بوجود مشكلة في الأظافر، وهنا تكون الأظافر غير صحية وضعيفة وهشة وتميل إلى الكسر، وتشمل هذه الأعراض: تغير اللون، وظهور احمرار أو تورم في الجلد المحيط بالأظافر.


وذكر رينيه أن إصابة الأظافر بالضعف والتكسر، وغيرها من المشاكل، يرجع لعدم الاهتمام بها، أو الحفاظ عليها، ولممارسة بعض العادات غير الصحية.

 

الاعتناء بالأظافر


نصائح للحصول على أظافر صحية وقوية


وفي السطور التالية يقدم الدكتور رينيه، مجموعة من النصائح للحفاظ أظافرك صحية وقوية.

 

الحفاظ على الأظافر بالحماية الأساسية

من أهم الأسس التي يجب اتباعها، للحفاظ على الأظافر، عدم تعريض الاظافر إلى عوامل ضعفها؛ مثل المشي في البرد، وغسل الأطباق والتنظيف بالمواد الكيميائية القاسية؛ من دون قفازات. لأن استخدام كريمات ترطيب وتغذية لليدين والاظافر، دون حمايتها، سيضر طبقة البشرة العلوية من الجلد.

 

استخدام طبقة أساسية للحماية

استخدمي دائمًا طبقة حماية للأظافر، ويوجد العديد من المنتجات المتخصصة لحماية وترطيب الأظافر، وكذلك بعض الزيوت الطبيعية، التي يمكن وضعها على أظافرك بانتظام، حتى مع وضع طلاء الأظافر، فتصبح بمثابة طبقة عازلة وحامية للأظافر.

 

ضعي طلاء الأظافر في حدود

طلاء الأظافر يحتوي دائما على منتجات كيميائية، لذا حاولي أن تريحي أظافرك قدر المستطاع منها، حتى يمكن للأظافر أن تتنفس قليلا.

 

 

صحة الأظافر


مواد طبيعية لحماية الأظافر

 

وفي السطور التالية سنستعرض أهم المواد الطبيعية التي توجد في كل بيت، والتي يمكنك الاستعانة بها لتقوية أظافرك، وحمايتها من التكسر.

 

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحافظ على الأظافر زيت الزيتون؛ وطريقة استخدامه سهلة، ما عليكِ بعد الانتهاء من كل أعمالك المنزلية، سوى تدليك يديك وأظافرك بزيت الزيتون الدافئ يوميا، ولا تعرضيهما لتيارات الهواء الباردة.

 

الليمون

دلكي يديك يوميًا بعصير الليمون، للحصول على أظافر قوية ولامعة؛ ويدين ناعمتين كأيدي الأطفال.

 

زيت بذور الكتان

بعد تدليك أظافرك بزيت بذور الكتان، ارتدي قفازات لمدة لا تقل عن ساعتين، ويتم تكرار هذه العملية مرة أو مرتين يوميا؛ للاستمتاع بأظافر ناعمة وقوية.

 

 

زيت جوز الهند

يمنح تدليك يديكِ وأظافرك جيدا قبل النوم، بزيت جوز الهند الدافئ، ترطيبًا مذهلًا، ويغذي الأظافر، ويساعد على تقويتها.

 

الفازلين

بعد أخذ حمامك، دلكي يديكِ وأظافرك بالفازلين فهو سيساعد في الحصول على أظافر لامعة وناعمة، وقوية.
 

تم نسخ الرابط