الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التنمية المحلية تعلن تركيب 11 محطة للطاقة الشمسية بقرى مبادرة «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

أعلن وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أن مبادرة حياة كريمة تساعد الدولة في تحقيق هدفها الأسمى، وهو تقليل انبعاثات الكربون، كما أنها تربط بين مشروعاتها في القرى المصرية والحفاظ على البيئة؛ لمواجهة تغير الأحوال الجوية، وجاء ذلك وفقا لخطة الدولة في تغير المناخ 2050.

 


محطات الطاقة الشمسية في مبادرة حياة كريمة 

محطات الطاقة الشمسية 

وأكد «آمنة»، أن الدولة تستعد لتوسع توليد الطاقة الشمسية في قرى مبادرة حياة كريمة؛ واستخدام هذا الطاقة لإضاءة الشوارع والمباني الخاصة بالقطاع الحكومي، ويأتي ذلك أيضا في  إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع حياة كريمة بشكل يتسق مع معايير المباني الخضراء.

حيث أطلق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مبادرة حياة كريمة؛ لجعل القرى المصرية تتوافق مع المعايير البيئية العالمية، ويعد أبرز هدف رُسم للمبادرة، تحول اقتصاد الدولة إلى الاقتصاد الأخضر، عن طريق إنشاء المباني الخضراء ومحطات الطاقة الشمسية، وذلك يأتي بالتزامن مع مجهودات مصر في التخفيف من حدة المناخ، وتعزيز سبل التكيف معه.

 

تركيب 11 محطة للطاقة الشمسية في قرى المبادرة

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من تركيب 11 محطة للطاقة الشمسية في بعض قرى مبادرة حياة كريمة، متصلة بالشبكة القومية للكهرباء، ومحطتين غير متصلتين بشبكة الكهرباء؛ لزيادة إنتاج الطاقة من خلال أنظمة الخلايا الشمسية التي تتصل بالشبكة القومية للكهرباء.

وأشار هشام آمنة، إلى أن تركيب هذه المحطات الشمسية، أقيم من خلال التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التجارة والصناعة، وبدعم من سفارة دولة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مضيفا أن محطات الطاقة الشمسية التي يبلغ عددها 11 محطة تم تركيبها في ثلاث المحافظات وهم «المنيا - القليوبية - بني سويف».

 

الإشادة بأهمية مبادرة حياة كريمة 

وأشاد وزير التنمية، بأهمية دور مبادرة حياة كريمة، الذي ساعد على  تغيير العديد من القرى المصرية للأفضل خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال تزويدهم بالمشروعات الخدمية وتوفير جميع احتياجات مواطني هذه القرى، بالإضافة إلى السعي في رفع المعاناة عن مواطنين القرى الريفية بوجه خاص، لتصبح حياتهم بمستوى متساوٍ مع حياة المدن.

تم نسخ الرابط