الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لن تتوقف الخسائر.. العالم الهولندي يتنبأ بزلازل عنيفة وتسوماني

عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

توقع عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، حدوث زلازل عنيفة في الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى وقوع تسوماني، مما يتسبب في دمار العديد من المناطق.

 وتعتبر توقعات العالم الهولندي مثيرة للجدل وتبث الخوف في قلوب سكان العالم، وذلك بعدما توقع العديد من الهزات الأرضية ووقعت بالفعل، مبررا توقعاته بتحركات الكواكب.

 

 

توقعات حدثت بالفعل!

تنبأ العالم الهولندي، بحدوث زلزال يضرب تركيا وينتج عنه عدة خسائر، ولم يمر الكثير تقريبا 4 أيام من تاريخ توقعه، حتى شهدت الأراضي التركية زلزالا أسفر عنه مقتل 50,000 شخص وإصابة الآلاف وتشرد المئات من المواطنين، في يوم 6 فبراير الماضي.

كما توقع «هوجربيتس»، وقوع هزات أرضية شديدة العنف بدولة المغرب، في يوم 9 سبتمبر الجاري، بلغت قوته 7 درجات من مقياس ريختر، وأدى إلى مقتل الآلاف المواطنين، وذلك قبل أيام معدودة من حدوث زلزال المغرب، ويعتبر زلزال المغرب هذه المرة الأقوى في تاريخ البلاد منذ عام 1960.

وأعلن فرانك هوجربيتس، عن آخر توقعاته، في وقت سابق، حيث حذر فيها بوقوع نشاط زلزالي قوي في الفترة من يوم 19 سبتمبر إلى يوم 21 من الشهر الجاري، وسوف تتراوح قوة الزلزال بين 6 درجات إلى 7 درجات من مقياس ريختر، وكالمعتاد من سوء الحظ تحالفت توقعاته مع التغيرات المناخية، وشهد البحر المتوسط زلزالا لكن ليس بنفس القوة المعلن عنها في تنبؤاته.

تسونامي تطلق جرس الإنذار

 

ولم يحدث عالم الزلازل الهولندي، توقعاته التي ينشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حتى وقتنا الحالي، لكنه ذكر في آخر تحذيراته أن تسونامي تستعد للوقوع، بسبب كثرة وتكرار الهزات الأرضية القاسية.

تم نسخ الرابط