الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: السعودية على أعتاب اتفاقية سلام تاريخي مع إسرائيل

السعودية على أعتاب
السعودية على أعتاب اتفاقية السلام مع إسرائيل

صرح رئيس وزراء دولة إسرائيل بنيامين نتنياهو، بأن السعودية وإسرائيل على خُطى عقد اتفاقية سلام تاريخية، خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اتفاقية سلام بين السعودية وإسرائيل

وأثناء كلمته التي ألقاها مع الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال: “إني أعتقد أننا قريبون من تحقيق اتفاقية سلام بين السعودية وإسرائيل، ومن المتوقع أن عملية السلام تلك، سوف تنهي عملية الصراع العربي الإسرائيلي”.

نتنياهو 

نتنياهو: سوف يتم بناء ممر يصل الأردن بالإمارات

وحمل نتنياهو خريطة الشرق الأوسط المدون عليها " الشرق الأوسط الجديد" باللغة الإنجليزية، منوهاً على أنه سوف يتم بناء ممر جديد ابتداءً من السلم والرفاه بين قارتي آسيا وأوروبا، مروراً بالأردن والإمارات.

السعودية على أعتاب عقد اتفاقية السلام مع إسرائيل 

اتفاقيات السلام مع الدول العربية

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تنعم بالثمار الناتجة عن عملية اتفاقيات السلام المعقودة مع الدول العربية، وعلى رأسها زيارة حوالي مليون مواطن إسرائيلي للإمارات، بالإضافة إلى قيام اليهود بحفلات الزفاف في دبي.

منع إيران من حصولها على الأسلحة النووية

تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو أكد أنه سوف يبذل قصارى جهده ليمنع إيران من حصولها على أسلحة نووية، موضحاً أن إيران لا زالت تواصل تهديدها للممرات الملاحية الدولية، بالإضافة إلى أسر الأشخاص الأجانب لأخذ الفدية، وذلك بهدف ابتزازهم للحصول على الأسلحة النووية.

تم نسخ الرابط