الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78.. نتائج الأزمة الاقتصادية على مصر

اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78

انطلقت فعاليات اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78، اليوم الجمعة، حيث التقى وزير الخارجية سامح شكري بأعضاء مجلس العلاقات الخارجية CFR، الذي يشتمل على مجموعة من قادة الفكر وكتاب الرأي والسياسيين السابقين، بناءً على بيان صادر من وزارة الخارجية.

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78 دار بين وزير الخارجية وأعضاء المجلس، حيث تناولوا عددًا من المواضيع الهامة، وفي مقدمتها العلاقات المتبادلة بين مصر وأمريكا وطرق تعزيزها والأزمات المواجهة لهما.

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78 

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78 2023 

وتطرق الوزير شكري إلى عملية التطوير الشامل والتحول الجذري الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة، متضمنة أهداف الحوار الوطني ومساره، وما تعهده من مشاركة من أطراف سياسية متنوعة ومختلفة، لتجعله حوار شفاف وقابل للتغيير والرأي، كما اشتمل اللقاء عملية الرد على أسئلة الأشخاص الحاضرين، حول التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم أجمع.

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78 2023 

مناقشات اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

وفي سياق متصل، أكد السفير أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78، شهد نقاشاً أيضاً حول القضية الفلسطينية وأزمة السودان وسد النهضة، بالإضافة إلى حرب روسيا مع أوكرانيا.

تم نسخ الرابط