الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد 24 واقعة.. القبض على متهمين بإنشاء إعلانات وهمية لبيع الهواتف المحمولة ببني سويف

المتهمين
المتهمين

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تشكيل عصابي ببني سويف متخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام (3 أشخاص أحدهم لديه معلومات جنائية، مقيمون بقسم مركز شرطة ببا بمديرية أمن بني سويف) بالتورط في جريمة قتل. نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إطلاق العديد من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. الترويج لبيع الهواتف المحمولة بالتقسيط وبأسعار مخفضة، واستقطاب العديد من المواطنين الراغبين في شراء الهواتف وتحصيل مبالغ مالية منها عبر طرق الدفع الإلكتروني.

 

القبض على متهمين بإنشاء إعلانات وهمية لبيع الهواتف المحمولة 

 

وعقب إجراءات التقنين تم ضبطهما، وبحوزتهم "4 هواتف محمولة - 8 شرائح هاتف محمول - مبلغ مالي - كمية من مخدر "هيروين - آيس"، وبفحص الهواتف النقالة، تبين وجود (2 محفظتين إلكترونيتين برصيد مالي، كما تبين قيامهما بإدارة 10 حسابات على موقع "فيسبوك" وتطبيق "فيسبوك"، يرتكبان جرائم مستخدمي "واتس آب".


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 24 واقعة نصب واحتيال بنفس الطريقة، لتحقيق مكاسب مالية، وأن المواد المخدرة المضبوطة بحوزتهم كانت معدة للاستخدام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط