الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أوبن بوفيه ورقص وزغاريد.. احتفال دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى (فيديو)

دار زهرة مصر
دار زهرة مصر

قدمت سمر نديم يوم أمس احتفالًا كبيرًا داخل دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى، اعتادت نديم أن تدخل البهجة والسرور على قلوب النزلاء بالدار، فتقيم لهم احتفال يوم الجمعة من كل أسبوع، ولكن هذه المرة الاحتفال كان بمذاق مختلف.

زهرة مصر 

احتفال دار زهرة مصر


احتفل دار زهرة مصر أو دار سيدات القصر كما يطلقون عليه، بجميع النزلاء والزوار، عن طريق عمل أشهى المأكولات، وتقديمها  في أوبن بوفيه لكي يأخذ كل شخص ما طاب له من الطعام، وضم الاحتفال عدة فقرات، من بينها فقرة العزف على الجيتار والأغاني والزغاريد.

 

أكلات سمر نديم

 

وقالت سمر نديم لموقع بالمصري، إنها من قامت بإعداد أكلات الاحتفال بنفسها، فظلت طوال الليل تعمل بكل حب مع موظفاتها في الدار، لكي تقدم أجمل ما لديها لنزلاء دار زهرة مصر، مضيفة أنها لا تشعر بالتعب أو الملل أثناء تواجدها شبه الدائم داخل الدار، وأن هذا كان حلم حياتها، وأنها وبرغم ذلك قادرة على توفير الوقت الكافي إلى أسرتها ومنزلها أيضًا.

دار زهرة مصر 

موظفات دار زهرة مصر


وأشادت نديم بمجهودات موظفاتها الذين يعملن في جد طوال الليل والنهار، لكي يوفرون جميع سبل الراحة لسيدات الدار، فيقمن بجميع الأعمال من تحضير الطعام إلى التنظيف والترتيب وتقديم الرعاية الكاملة للسيدات بلا مأوى داخل الدار.

دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى

مختلف الجنسيات في دار سيدات القصر

 

ويضم دار زهرة مصر العديد من السيدات بلا مأوى، ولكل سيدة قصتها الخاصة، بأوجاعها وآلامها المختلفة، وجميعهم عثرت عليهن في شوارع مصر، ومنهن من تحمل الجنسية المصرية، وبعضهن من يحملن جنسيات مختلفة حول العالم، فتوجد المرأة الكورية والسودانية، ومن غانا أيضًا، فهي لا تفرق بين مصري أو أجنبي فجميعهن على حد سواء.


من هي سمر نديم ؟

 

الجدير بالذكر أن سمر نديم صاحبة دار زهرة مصر، هي شابة مصرية ناضلت من أجل العمل الخيري، ومن أجل أن لا تجعل مشردًا واحدًا في الشوارع، بدأت مشوارها  الخيري في عام ٢٠١٧ بمحض الصدفة، وتجدر الإشارة إلى أن سمر واجهت العديد من الصعوبات، فتعرضت لمعظم أشكال الأذى وحاربها الكثير لكي تتوقف عن مشوارها، ولكنها ظلت صامدة وواجهت كل هذا ولم تستسلم بعد، فظلت هي و زوجها الداعم لها دائمًا والذي يظل معها خطوة بخطوة ويعينها على فعل الخير، يبحثان عن السيدات بلا مأوى، فيبحثان في جميع أنحاء مصر لكي لا يبقى أحدًا مشردا في الشوارع، ولكي ينقذوهن من برد الشتاء وعتم الليل.

تم نسخ الرابط