الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات تجعلك سيدة أعمال ناجحة .. أبرزها العاطفة والتواضع

سيدة أعمال ناجحة
سيدة أعمال ناجحة

تطمح العديد من الفتيات بأن تصبح سيدة أعمال ناجحة ,فمنذ أن يتخرجن من جامعاتهن يبدأن بالبحث عن أفضل المشاريع التي تخلق لهن مكانًا مرموقًا في صفوف سيدات الأعمال الناجحات, لذلك نرصد لكم الخطوات الأولى والهامة لكي تصبحين سيدة أعمال متألقة.

سيدة أعمال ناجحة

 

خطوات تجعلك سيدة أعمال ناجحة

 الثقة  بالنفس

 

لكي تصبحين سيدة أعمال ناجحة , لابد من الثقة بالنفس لأنها أمر ضروري, وتعزيز ثقة الآخرين بك,  فإذا كنت ترغبين في كسب ثقة العملاء وبناء مشروع تجاري مربح, يجب عليك أولا الفوز بثقة الناس واحترامهم، وبناء سمعة طيبة تجعل من يتعامل معك يسعى دائما للعودة إليك، لا التغيير., وتظهر هذه الثقة من خلال مشيتك، فجبين الرأس عالياً والوقوف باستقامة.   يمنحك شعورًا بالثقة في ذاتك.

سيدة أعمال

الإيمان بالذات والاقتناع 

 

تبدأ مسيرة أي سيدة أعمال ناجحة بالاقتناع و الإيمان بالذات، فالاقتناع والثقة بالنفس من أهم الصفات التي تمتلكها أي سيدة أعمال ناجحة,  من الأقوال الهادفة  في هذا المجال,  ما ورد على لسان ماري كاي آش التي أسست ماري كاي لمستحضرات التجميل: «إذا كنت مقتنعاً بقدرتك، فأنت قادر، أما إذا كنت تعتقد أنك غير قادر، فأنت على حق أيضًا»، أي أن الأمر مرتبط  بذات الشخص وقناعاته.

سيدات الأعمال

العاطفة

سيدات الأعمال الناجحات هن بالأساس صاحبات مشاريع ترتبط بهن عاطفياً، فهن لا يعملن إلا الأشياء المحببة إليهن، ويملن دائما  إلى قضاء وقت طويل ضمن هذا المشروع دون ملل، ففي العادة يفضلن بناء الشركات حول الأشياء التي يتمتعن بها.

 


الطموح

إذا كنت تريدين أن تكوني سيدة أعمال ناجحة  ، وإذا كنت تريدين الذهاب بعيداً في تحقيق النجاحات. فاجعلي الطموح رقم واحد في تفكيرك وشغفك, واسعي دائمًا للمضي قدمًا.

 


التواضع والرغبة في التعلم

 


لا يمكنك الاكتفاء بما تملكين من معلومات, عند عملك في الأعمال التجارية ,  فعادة الإبداعية تتغير دائمًا، لذلك سوف تحتاجين باستمرار لمواكبة أحدث التطورات.

سيدات الأعمال

الشعور بالهدف

 

لا يمكن البدء في عمل تجاري بدون هدف واضح, فمجرد إلقاء نظرة على النساء الناجحات  مثل كوكوشانيل أو أوبرا وينفري، فقد كانوا مؤمنات بأهدافهن في الحياة.

 

أفكارمشاريع للسيدات

مشاريع للسيدات

ورشة مشغولات يدوية

 

من مشاريع السيدات الناجحة هي فكرة عمل ورشة مشغولات يدوية,  حيث تحظى صناعات الهاند ميد بتقدير عالي من معظم الأشخاص سواء إكسسوارات أو شنط او محافظ او مفروشات,  فيمكنك إقامة ورشة في منزلك.

 

مشروع مستحضرات التجميل

 

من أفضل مشاريع السيدات  أيضًا هو  مشروع تصنيع مستحضرات التجمل, وذلك لأن جميع السيدات  تهتم   بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

مشاريع للسيدات

أفكار مشاريع للسيدات 

 

كافيه للسيدات

 

إقامة ملتقى او كافيه للسيدات, من المشاريع الجيدة وبداية مشوار سيدة أعمال ناجحة ,  كثير من الفتيات يفضلن الجلوس في أماكن هادئة ليس بها اختلاط,  ويفضل  أن تضيفي زاوية  للأطفال وتزويدها ببعض الألعاب والأدوات الترفيهية, لكي  تستطيع الأمهات أيضا الخروج والاستمتاع بالوقت مع صديقاتها.

 

 

تم نسخ الرابط